الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 06:37 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمره 14 سنة.. أصغر موظفي سبيس يستعد للتخرج من الهندسة

أصغر موظف_مصدر الصورة_ذا ديلي ستار
أصغر موظف_مصدر الصورة_ذا ديلي ستار

استقبلت شركة سبيس التابعة لإيلون ماسك، أصغر موظفيها على الإطلاق والذي يدعى "كيران كويز" وهو مهندس برمجيات يبلغ من العمر 14 عاما، طفل أمريكي من أصل بنجلاديشي.

من خلال الانتقال إلى منصة لينكد إن لمشاركة إنجازه الرائد، أبدى "كويز" حماسته لاحتمال الانضمام إلى فريق ستارلينك الهندسي المحترم، والذي أشاد به بفخر باعتباره أروع شركة على هذا الكوكب، وفقا لما جاء بصحيفة ذا ديلي ستار.

وذكرت الصحيفة أن نهج سبيس إكس المستنير تجاهل العمر كمقياس تعسفي للنضج والقدرة، وهو بمثابة أمر نادر في مشهد الشركات اليوم، حيث إنها تمثل خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية المتطورة ستارلينك من سبيس.

وشارك كويز في منشوره على لينكد إن: يسعدني أن أبدأ هذه الرحلة كمهندس برمجيات مع فريق ستارلينك الهندسي الموقر في أروع شركة في العالم، مشيرًا إلى أن رفض سبيس لتقييم قيمتي بناء على العمر على عكس العديد من الآخرين هو أمر رائع.

وولد كيران كويز لأبوين من بنجلاديش، وهما مصطفى وجوليا كوازي، وكأنها ملحمة آسرة، وفي سن الثانية أذهل من حوله من خلال التحدث بجمل كاملة، وذلك في إشارة مبكرة إلى ذكاءه الاستثنائي.

وأوضحت الصحيفة أن كويز يستعد للتخرج من كلية الهندسة بجامعة سانتا كلارا، كما يستعد لصنع التاريخ باعتباره أصغر خريج في المؤسسة على الإطلاق مما يعزز مكانته كعقل شاب غير عادي.

اقرأ أيضًا: للاتصال بالإنترنت بدون شبكة.. إيلون ماسك يطلق خدمة «ستارلينك روم»