الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:01 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد طرحها سؤالا عن الحج «أون لاين».. لميس الحديدي لمنتقدينها: الفيديو مجتزأ والمعنى مفبرك

لميس الحديدي
لميس الحديدي

تعرضت الإعلامية لميس الحديدي لانتقادات لاذعة بعد تداول مقطع فيديو لها عبر منصات التواصل الاجتماعي تطرح فيه عدة تساؤلات عن الحج في زمن الميتافيرس ووجود تطبيق زوم، ما تسبب في الهجوم عليها من المتابعين ورجال الدين بعد حديثها عن تأدية مناسك الحج بهذا الشكل.

بعد غضب رواد السوشيال ميديا منصات، نشرت الإعلامية لميس الحديدي منشورًا تفيد فيه بأن مقطع الفيديو مفبرك وليس صحيحًا، وعلقت قائلة: "بعد ما تأكد كثيرون إن الفيديو مجتزأ والمعنى مفبرك.. دخلنا بقى في قصة كيف تجرؤين على طرح السؤال أصلا!".

رد لميس الحديدي على الانتقادات

وتابعت لميس الحديدي في تصريحها المنشور عبر صفحة البرنامج «كلمة أخيرة» وصفحتها الشخصية بالفيسبوك:" ولهؤلاء أقول إن علينا مواجهة كل ما يعن في عقول البعض خاصة من الجيل الجديد، والمتخصص يرد بالحجة والبرهان والإقناع. وإلا نترك الشباب نهبًا لأفكار مغلوطة".

مقطع فيديو لميس الحديدي حول الحج

وكان الفيديو المفبرك الذي ظهرت في لميس الحديدي من مقطع مجزأ من برنامجها الذي يعرض على قناة «أون تي في» حيث قالت في هذا المقطع: "« ليه ما نعملش الحج بالميتافيرس؟.. ليه مانعملش الحج اونلاين؟ يعني نعمله بالزوم كدة.. الحاجات تطورت.. ليه لازم نروح نلف حوالين الكعبة 7 مرات؟".

حقيقة تساؤلات الإعلامية لميس الحديدي عن الحج

ووصلت لميس الحديدي عبر مقطع الفيديو الذي دعت فيهن بأنه مفبرك: "هذا ليس رأيي انا أسأل أسئلة فقط.. أنا بطرق أسئلة لبيان بعض التفسيرات المهمة للفلسفة نفسها"، وقد جاءت هذه الاسئلة تزامنًا مع أداء الحجاج مناسك الحج لعام 2023.

اقرأ أيضا: بعد تساؤلات لميس الحديدي حول الحج في زمن الميتافيرس.. عالم أزهري يجيب؟