الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 10:48 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزارة الثقافة المصرية تُهدي المكتبة الوطنية في جيبوتي مجموعة من الإصدارات لتأسيس جناح مصر ”مواقع التواصل الاجتماعي والصحة النفسية” في نقاشات قصور الثقافة بالغربية بعد ثلاثة أيام حافلة.. ختام فعاليات مهرجان أهالينا الصيفي بالشرقية ورش حرفية متنوعة.. قصور الثقافة تطلق الأسبوع الثقافي لشباب أبوزنيمة مشاركة ثرية بمهرجان العلمين والإسكندرية تشهد ورشة للدراسات السينمائية بمشاركة نقابة البترول.. العمل العربية تفتتح الدورة التدريبية ” دور النقابات العمالية في إطار الأنماط الجديدة للعمل ” بعد وفاته.. معلومات عن الناقد المسرحي عبد الغني داود تعادل منتخب مصر الأولمبي أمام أوكرانيا 1-1 وديا تامر الحبال: منتدى الأعمال المصري الصربي فرصة لتعزيز التعاون بين البلدين تشييع جثمان شذى نجم بطلة السباحة بنادي طنطا الكشف على 57620 مواطنا بالقليوبية خلال 48 قافلة طبية مجانية وزير العمل يُقرر وقف نشاط شركة إلحاق عمالة لمخالفتها ”القانون”

أدعية شهر ذي الحجة.. تفتح لك أبواب الخير والسعادة

دعاء
دعاء

أدعية شهر ذي الحجة.. تتزامن دخول النصف الأخير من شهر ذي الحجة، يبحث الكثير من المسلمين في هذه الأيام العظيمة عن الأدعية التي تغفر الذنوب وتفتح للمؤمنين أبواب الرحمة، والسعادة، والرزق.

ويعد شهر ذي الحجة من أهم الشهور الإسلامية التي تحمل فضلًا وبركةً كبيرة، ففي هذا الشهر يتزايد الاهتمام بأداء العبادات والأعمال الصالحة، ومن بين هذه العبادات الثناء والدعاء لله بأدعية خاصة بهذا الشهر المبارك.

اقرأ أيضا:انتهاء امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية الأزهرية وشكاوى من صعوبة الأسئلة

كما تعتبر الأدعية في ذي الحجة من أهم الأعمال الصالحة التي يمكن للمسلم أن يقوم بها في هذا الشهر، فهي وسيلة فعالة للتواصل مع الله تعالى، وطلب رحمته ومغفرته، وتستعرض "الطريق"، بعض الأدعية التي يمكن ترديدها في ذي الحجة:

1. دعاء تفريج الهموم: "اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، والدين وغلبة الرجال".

2. دعاء العتق من النار: "اللهم اكتبني من العتقاء من النار".

3. دعاء التوبة والاستغفار: "اللهم إني أتوب إليك من كل ذنب عملته، وأستغفرك من كل دعوة ترددت عنها".

4. دعاء الرزق والبركة: "اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك".

5. "اللهم ارحمني برحمتك، واجعل لي في كل عسرٍ يسرًا، ومن كل ضيقٍ فرجًا".

6. "اللهم بلغني في هذه الدنيا مرادي، واجعلني في الآخرة من أهل الفلاح والسعادة".

7. "اللهم بارك لي في أعمالي وزوجي وأولادي، وأرزقني الخير والبركة".