الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:29 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الثقافة التونسية تُبرىء أحمد سعد في أزمة حفله ببنزرت

أحمد سعد
أحمد سعد

أثار الفنان أحمد سعد جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد حفله بتونس وتبادله الألفاظ البذيئة مع منظمة حفله في بعض اللقاءات الصحفية ، لذلك أصدرت وزارة الثقافة التونسية بيانا تبرأ فيه الفنان من هذه الواقعه.

وزارة الثقافة التونسية ترد على أزمة أحمد سعد في تونس

أصدرت وزارة الثقافة التونسية بيانا تؤكد من خلاله متابعتها للضجة التي حدثت عقب حفل أحمد سعد فى تونس الخاصه بافتتاح الدورة الثانية من المهرجان الدولي للتخييم والفنون والرياضة ببنزرت، وبعد البحث والتحريات الكافية حول الأزمة وهو حفل خاص من تنظيم جمعية الرمال للتخييم والفنون والرياضة.

كما تقدمت رئيستها بمطلب الحصول على دعم من الوزارة ومن المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية الاّ أنّ مطلبها لم يُقبل وعليه لم يتم إسنادها لا دعما ماديا ولا لوجيستيا.

وأكدت الوزراة ان لجنة الفنانين الأجانب أسندت رخصة في إقامة هذا الحفل بناء على الوثائق الـمُقدمة من قبل رئيسة الجمعية.

بيان وزارة الثقافة التونسية

وأوضح البيان بأنه تم صرف مبلغ العقد الفني لفائدة الفنان أحمد سعد من ميزانية الجمعية دون سواها، مبينة ان الحفل أقيم بمسرح بنزرت الراجع بالنظر إلى إشراف بلدية المدينة.

كما أكدت الوزارة ان حفل غرة جويلية لم ينظم في إطار مهرجان بنزرت الدولي الذي لم يبدأ بعد، مستنكرة ما آلت إليه الأوضاع بين الجهة المنظمة والفنان الذين تربطهما بنود عقد اتفاق ممضى مسبقا – والتي آلت إلى مستوى التشكي لدى مصالح وزارة الداخلية من قبل الفنان.

وأعلنت الوزارة أنه سيتم مراجعة عملية إسناد التراخيص التي تتولاها مجموعة من الوزارات في إطار لجنة مشتركة بمعية وزارة الشؤون الثقافية.

اقرأ أيضاً:

أحمد سعد يهين منظمة حفله بتونس: «أخرسي»