الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:13 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنمية المحلية: رفع 17 مليون طن مخلفات مجاري مائية بتكلفة مليار جنيه

محافظة الجيزة
محافظة الجيزة

كشف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن منظومة النظافة الجديدة، لافتا إلى أن الوزارة أعطت أولوية قصوى لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم وحتى 30 يونيو 2023.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تهتم بالمناطق التي تطل على نهر النيل والترع الرئيسية والمصارف والترع الجارى تبطينها لمنع وصول المخلفات إلى المجارى المائية للحفاظ على الثروة المائية من التلوث.

وشدد وزير التنمية المحلية، بضرورة الاهتمام بمشكلة إزالة ونقل نواتج تطهير المجاري المائية، متابعا أن الوزارة تتابع الجهود بشكل مستمر تنفيذ المشروع القومى لتأهيل الترع والمصارف بمختلف محافظات الجمهورية.


وأشاد وزير التنمية المحلية، بجهود وزارة التنمية المحلية خلال فترة ال 9 سنوات الماضية لإزالة ونقل نواتج تطهير المجارى المائية بنطاق الكتل السكنية بالقرى والمدن إلى المقالب العمومية فى المحافظات.


وأوضح أن الوزارة نجحت في إزالة حوالى 17.025 مليون طن من مخلفات الترع والمصارف حتى الآن، وذلك بتكلفة قدرها 1.012مليار جنيه

وأكد أنه تم إلزام الجهات الإدارية المختصة بإزالة ونقل نواتج التكريك والمخلفات التى تستخرجها الجهات المختصة بوزارة الموارد المائية والرى من المجارى المائية.

اقرأ أيضا:بالهواتف.. ضبط حالتين غش بامتحان الاستاتيكا في الثانوية العامة 2023