الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:24 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كورونا فقد 95% من قوته بمصر.. مجدي بدران يكشف أهمية المبادرات الصحية

الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة
الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة

أشاد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، بالمبادرات الصحية التي أطلقتها مؤخرا الدولية المصرية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن الدولة المصرية أطلقت نحو 15 مبادرة صحية وأبرزها "100 مليون صحة".

مجدي بدران: المبادرات الصحية تمثل نقلة نوعية في مكافحة الأمراض

وأضاف بدران، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن هذه المبادرات تتميز بأنها جديدة ومبتكرة وغير مسبوقة واستباقية وحضارية، متابعا: "هذه المبادرات الصحية مش موجودة حتى في الكتب، زمان كنا نسمع عن كلمة مبادرة في عالم السياسة والحروب فقط".

وتابع عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن هذه المبادرات تكرس مفهوم الاهتمام بالصحة العامة وتمثل نقلة نوعية في مكافحة الأمراض، مردفا: "حتى الأجانب والمقيمين من فرنسا وغيرها من الدول يستفيدون من هذه المبادرات"، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تهتم بصحة المصريين وتعتبر الصحة العامة أمنا قوميا.

وواصل عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، "مصر أصبحت الآن تبحث عن الفيروسات وتجوب الشوارع وتطرق الأبواب وتتعقب آثار الفيروسات داخليا وخارجيا"، مردفا: "مصر حققت مكاسب كبيرة جدا من جائحة كورونا، وأبرزها الاهتمام بالصحة العامة"، لافتا الانتباه إلى أن فيروس كورونا فقد أكثر من 95% من قوته في مصر، وأن الدولة المصرية نجحت في كبح جماحه.

اقرأ أيضا: مستشار الرئيس للصحة لـ«الطريق»: احتمالية انتشار فيروس كورونا موجودة