الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:34 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط شركة إنتاج فني غير مرخصة بالجيزة

شركة انتاج غير مرخصة
شركة انتاج غير مرخصة

نجح الجهات الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على القائم بإدارة "شركة للإنتاج الفني، منتهية التراخيص"، بالجيزة، بالمخالفة للقانون.

وبعد جمع التحريات بالإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المعنية، أفادت بقيام "أحد الأشخاص" بإنشاء وإدارة "شركة للإنتاج الفني منتهية التراخيص"، كائنة بمحافظة الجيزة، مستخدما أجهزة حاسب آلي تعمل كوحدات مونتاج محمل عليها برامج وتطبيقات حاسب آلي "مقلدة" دون الحصول على تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية ومصنفات سمعية وبصرية مسجلة داخل الشركة "بدون ترخيص".

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الشركة المشار إليها وأمكن ضبط "المدير المسئول، مقيم بمحافظة القاهرة، والتفتيش في حضوره عُثر على "وحدة مونتاج كاملة التجهيز تحتوى على 2 هارد ديسك محمل عليه عدد من المصنفات الفنية التي يتم إعدادها داخل الشركة، برامج وتطبيقات حاسب آلي وبرامج مونتاج "مقلدة ومنسوخة".

اعترف المتهم المضبوط بما أسفر عنه التفتيش أقر بأنه المدير المسئول عن الشركة، وارتكابه لتلك المخالفات بالمشاركة مع صاحب الشركة بقصد تحقيق الربح المادي، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً:مقتل شخص وإصابة آخر في مشاجرة بشبين القناطر