الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:34 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علماء آثار يكتشفون 25 حفرة أثرية في بريطانيا

الحفر_مصدر الصورة_الجارديان
الحفر_مصدر الصورة_الجارديان

نجح علماء الآثار من اكتشاف نحو 25 حفرة ضخمة ميزوليتية في بريطانيا داخل موقع ما قبل التاريخ يحتوي في منطقة بيدفوردشير، والتي تعود إلى العصر الحجري الوسيط.

حيث عثر على الحفر في منطقة Linmere، والتي تعود إلى العصر الحجري الوسيط، منذ 12000 إلى 6000 سنة، وهو الوقت الذي نجا منه القليل من القرائن على حياة الأسلاف من الصيادين والجامعين.

وأوضح علماء الآثار الذين اكتشفوا الحفر أنه يمكن أن تقدم الحفر رؤى جديدة غير عادية، وهم في محاذاة ومتجمعة حول قنوات التدفق السابقة، مما يشير إلى أهمية روحية، وفقا لما جاء بصحيفة الجارديان.

وذكرت الصحيفة، أن هذا الموقع الذي يحتوي على عدد أكبر من هذه الحفر في منطقة واحدة أكثر من أي مكان آخر في إنجلترا وويلز، بما في ذلك ستونهنج، كشف التأريخ بالكربون المشع رغم أنها تعود إلى ما قبل 7700 إلى 8500 عام.

وأشار علماء الآثار من متحف لندن للآثار مولا، والذين يجرون البحث، أن هذا التاريخ يجعل الموقع مهما بشكل لا يصدق نظرا لوجود عدد قليل جدا من مواقع العصر الحجري الوسيط في المملكة المتحدة التي تعتبر بهذا الحجم.

ولفت علماء الآثار بمتحف لندن للآثار إلى أنه غالبا ما تكون الأدلة من هذه الفترة ضئيلة، وتتكون فقط من أدوات الصوان وبقايا الحيوانات المذبوحة في بعض الأحيان.

اقرأ أيضًا: الآثار تعلن الكشف عن أجزاء من معبد خنوم في إسنا … صور