الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 11:40 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

داخل محكمة الأسرة.. دعوى خلع تثير الجدل بسبب الذهب

دعوى خلع
دعوى خلع

من داخل محكمة الأسرة وفي دعوى الخلع، جاءت "هند، ع أ"، صاحبة 28 عامًا من العمر لترفع قضية ضد زوجها قائلة: "زوجي يطلب مني خلع الذهب.. الذي أرتديه ويقول لي أقلعي دهبك أبيعه".

زوجة في دعوى خلع عايز ذهبي

وقفت الزوجة أمام القاضى فى دعوى الخلع تكمل حديثها والدموع تنسال فوق خديها: تركت دراستي وأكتفيت بالشهادة المتوسطة إرضاء لزوجي، ولبدء حياة جديدة ومساعدته والوقوف بجانبه والتفرغ لبيتي، وبعد مرور سنة من زواجنا حدث ما لا يحمد عقباه حيث كان يتطاول علي بالسب ويطلب مني خلع الذهب الذي ارتديه معلقا: عايز أعمل مشروع بدهبك اقلعيه.


أردفت: لم أكن أعلم بأن زوجي غير حضاري حيث كان يسبب لي إحراج أمام أهلي ويقوم بتوبيخي ودائم الشجار معي أمامهم مما جعلني أدخل فى نوبة بكاء بشكل مستمر وتحولت لمريضة نفسية، مما جعلني أترك عش الزوجية.


زوجة أمام القاضي جوزي بيضربني ويسبنى

اختتمت: "لقد تحملت ما يتحمله بشر من إهانات وسب طوال عام زواجنا بسبب وبدون، لم يكن أمامي غير محكمة الأسرة بزنانيري لرفع دعوى خلع تحمل رقم 825 لسنة 2023 لتخلصني من زوجي.

وقالت المحكمة أنها راعت الحالة الاجتماعية والشخصية للزوجة، وان الضرر لها قد بلغ حدا يستحيل معه دوام العشرة الزوجية مرة أخري، وليس على الزوج إجبار زوجته بأن تعطيه دهبها حقها الشرعي.وقد امرت المحكمة بسماع الزوج لنطق بالحكم. ولا تزال الدعوى قائمة إلى الآن.

اقرأ أيضا: زوج في دعوى طلاق: «مراتي عاوزاني أدفع مصاريف لأمها كل شهر»