الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 04:25 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة يستجيب لطلب الشاعر شوقي حجاب ويقرر علاجه على نفقة الدولة

الشاعر شوقي حجاب
الشاعر شوقي حجاب

أعلن الشاعر الكبير شوقي حجاب عن تدهور حالته الصحية نتيجة معاناته من التهابات حادة بالكلي والكبد وهو مرض سرطان البروستاتا ، وظهر في بعض الصحف يطالب بمعالجته على نفقة الدولة.

وزير الصحة يستجيب لطلب الشاعر شوقي حجاب

وأكد الشاعر شوقي حجاب في بعض التصريحات الصحفية قائلا: إن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، قرر نقله صباح اليوم السبت من مستشفى الجنزوري إلى مستشفى زايد التخصصي، وهو الآن يرقد بالعناية المركزة حتى يتم تشخيص حالته وعلاجه.

ومساء أمس أعلن الصحفي أكرم السعدني عن تدهور الحالة الصحية للكاتب شوقي حجاب ونقل على أثره الي مستشفي الجنزوري بمنطقة قصر الطاهرة ، وهو يعاني من سرطان البروستاتا والتهابات حادة بالكبد والكلي.

وأضاف السعدني : أن الشركة المتعاقدة مع اتحاد الكتاب رفضت دفع تكاليف العلاج بعدما وصلت تكلفة العناية المركزة فقط لـ 40 ألف جنيه، مطالبًا بتدخل وزير الصحة وعلاجه على نفقة الدولة.

حقيقة مرض الشاعر شوقي حجاب

تكلفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة سابقا ، بعلاج الشاعر شوقي حجاب في عام 2021 بعدما أعلن إصابته بسرطان البروستاتا ، وبالفعل تم نقله إلي مستشفي كوبري القبة لتلقي العلاج.

والجدير بالذكر أنها لم تكن الأزمة الصحية للشاعر شوقي حجاب حيث أصيب بجلطة في المخ في شهر مارس العام الماضي، ودخل العناية المركزة ليكون تحت عناية الأطباء وليخضع لبعض الفحوصات الطبية.

اقرأ أيضاً:

شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب يظهران في الساحل الشمالي.. بهذه الصورة