الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:44 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«يفتح باب نحارب لإغلاقه».. صناع الفن يعترضون على قرار نقابة الممثلين بشأن مسلسل ليه لأ 3

مسلسل ليه لا 3
مسلسل ليه لا 3

أثار مسلسل "ليه لأ" الجزء الثالث حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مشهد لإحدى البطلات وهى تتحدث عن عدم إمكانيه بعض الكليات تدريس التمثيل بشكل جيد مقارنة بأكاديمية الفنون، وأثار ذلك جدلًا واسعًا واضطرت نقابة المهن التمثيلية لإصدار بيان تطالب بحذف هذا المشهد.

وفي هذا الشأن، أعرب بعض الفنانين وصناع الأفلام والمسلسلات عن رأيهم في هذا القرار.

المخرج كريم العدل

كشف المخرج كريم العدل عن رأيه في هذا القرار، كاتبًا: "الواضح إن الفنانين نسيوا إن كل فنان حقه يحط وجهة نظره داخل الفن اللي بيقدمه حتى لو مش عجباك، ونسيوا إن الشخصية هي اللي بتتكلم من وجهة نظرها، مش شرط تكون دي وجهة نظر صناع العمل نفسهم.. طيب إحنا كده فرقنا إيه عن باقي المهن اللي بتضايق لما حد يتكلم عليهم في مسلسل أو فيلم؟! الفنانين نفسهم نسيوا أصل الحكاية وده في حد ذاته شيء حزين جدًا بصراحة".

اقرأ أيضًا: زوج ابنة الفنان صلاح عبد الله يتعرض لحادث سير ويتم نقله للمستشفى

أحمد وفيق

كما اعترض الفنان أحمد وفيق على قرار التمثيليين بحذف المشهد، وكتب على فيسبوك: "أنا لا أؤيد قرار نقابتي بحذف مشهد من مسلسل مع احترامي الكامل والأكيد لمتخذ القرار ولكل اللي زعلانين من المشهد.. لكنه قرار ضد الفن ذاته قرار رجعي للترضية".

المنتج محمد العدل

أعرب المنتج محمد العدل عن رأيه في قرار نقابة المهن التمثيلية بشأن مسلسل "ليه لأ 3"، وكتب على "فيسبوك": "فوجئت بالبيان الذي أصدرته نقابة المهن التمثيلية والتي تدين فيه مشهدًا من مسلسل ليه لا، استغربت يعني إحنا نقعد نقول من حق العمل الدرامي إنه ينتقد أي مهنة ولما نقرب من حد مننا نعترض، معنى كده يبقى كل المهن لهم كل الحق وبلاها دراما بقى، ده إحنا كنا هنعتمد على المشهد ده ونقول ما إحنا بنتكلم على نفسنا ومزعلناش.. ده كلام؟؟؟!".

المنتج محمد العدل

وقال محمد العدل في بوست آخر: "أنا اللي مستغربه إزاي نقابة فنية تطالب بحذف مشهد من عمل فني، وإزاي أساتذة معهد الفنون المسرحية لم يطالبوا بمنع عرض فيلم ملك وكتابة وقت عرضه".

الفنان صبري فواز

في حين كتب الفنان صبري فواز عبر حسابه على فيسبوك: قرار النقابة يفتح بابًا نحارب لغلقه".

مشهد مسلسل ليه لأ 3

مسلسل "ليه لأ 3" قدم مشهد بين الفنانة هديل حسن والفنانة فريدة رجب التي تقدم دور ابنة نيللي كريم، التي تخبر الأولى بأن صديقتها تحب التمثيل، فردت عليها: "أنا بدرس في آداب مسرح، إحنا مش بنعلم تمثيل أوي يعني بس أكاديمية الفنون هي بتاعة التمثيل اللي بجد، لكن عندنا فرقة مسرح ممكن تجرب معاها".

اقرأ أيضًا: نادية الجندي تخطف الأنظار بإطلالة جديدة.. والجمهور: «خليتي إيه للبنات الصغيرة».. صور