الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 09:19 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الجبالي» يحيل 5 مشروعات قوانين للجان النوعية

د. حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
د. حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

قرر مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي إحالة 5 مشروعات قوانين مُقدمة من الحكومة إلى اللجان النوعية المختصة لدراستها وإعداد تقارير بشأنها.

وأحال رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المرافعات المدنية والتجارية الصادر بالقانون رقم 13 لسنة 1968 إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

كما أحال مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ولجنة الشئون الاقتصادية.

وقرر المجلس إحالة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996 بديلاً عن السابق وروده بتاريخ 10/1/2022، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ولجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة.

ووافق المجلس على إحالة قانون بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته إلى لجنة مشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، والشئون الاقتصادية، والخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والصناعة.

هذا وقرر المجلس إحالة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية إلى لجنة مشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار، والخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية، والقوى العاملة.

اقرأ أيضا: مشكلات الكهرباء في سوهاج على مائدة مجلس النواب