الطريق
الأحد 12 مايو 2024 04:58 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تتأثر مصر بمرتفع الأزوري خلال الفترة الحالية؟.. يستمر لمدة 60 يوما

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الاثنين،أن البلاد ستتأثر بمرتفع العروض الوسطى، المعروف باسم مرتفع الأزوري، خلال فصل الصيف، الذي يؤثر على مصر برياح شمالية غربية تلطف من الحرارة المرتفعة صيفًا وخاصة على السواحل الشمالية الغربية.


وقالت الأرصاد إن مرتفع الأزوري يستمر خلال شهر يوليو وأغسطس بقوة فوق البحر المتوسط، ويصبح الطقس صحوا طوال فصل الصيف، مؤكدة أنه
يعد الانفراجة التي ينتظرها في أيام الصيف شديدة الحرارة


وتابعت الأرصاد أن المرتفع الأزوري يذهب نحو الغرب، حتى يحل محله منخفض الهند الموسمى، وهي عبارة عن موجات حارة ويصاحبها رياح شمالية شرقية حارة، بالإضافة لارتفاع نسب الرطوبة ا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، موضحة أن الأيام التى نشعر بها بتلطيف فى الحرارة، يكون سببها امتداد مرتفع العرض الوسطى على البلاد.


وحذرت الأرصاد الجوية. المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس بشكل مباشر ولأوقات طويلة، خلال هذه الفترة من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 4 عصرًا، منعا للإصابة بضربات شمس أو إغماءات.

وتنخفض درجات الحرارة خلال فترات الليل، حتى يصبح الأجواء معتدلة لطيفة حتى ساعات الصباح الأولى، موضحة أن الارتفاع بنسبي للرطوبة في الهواء يؤدي إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضا.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الثلاثاء