الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:40 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأشد حرارة.. منخفض الهند يثير القلق الجوي في مصر

مارة يحتمون من أشعة الشمس
مارة يحتمون من أشعة الشمس

انتشرت معلومات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن "الأسبوع الأشد في درجات الحرارة" بالتزامن مع دخول البلاد في منخفض الهند الموسمي الحراري الضخم، فبماذا ردت الهيئة العامة للأرصاد الجوية؟

أسباب ارتفاع درجات الحرارة

نفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ما تم تداوله حول "الأسبوع الأكثر حرارة".

وأوضحت أنه من المعتاد أن تكون درجات الحرارة في حدودها الطبيعية في هذا الوقت من السنة، وقد تصل إلى 45 درجة مئوية.

أفادت غانم، في تصريحات تلفزيونية، صباح الإثنين، بأن درجات الحرارة سترتفع نهاية الأسبوع وتكون أعلى من المعدلات الطبيعية لها في هذا الوقت من العام، حيث ستزيد بحوالي درجة إلى اثنين فقط، وعند انتهاء الأسبوع، ستعود درجات الحرارة لتصل إلى 36 درجة مئوية، وسوف يصعب تحمّل الحرارة لتصل إلى 38 درجة مئوية.

توضح توقعات هيئة الأرصاد، أن درجات الحرارة يوم الاثنين 10 يوليو تكون مرتفعة ورطبة نهارًا على السواحل الشمالية ووجه البحر والقاهرة، وسوف تكون حارة جدًا في المناطق الجنوبية وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وفي فترات الليل ستنخفض درجات الحرارة، وستستمر هذه الانخفاضات حتى ساعات الصباح الباكر.

منخفض الهند الموسمي

وشرحت منار غانم السبب وراء الشعور بدرجات حرارة مرتفعة، أن ارتفاع نسبة الرطوبة هو المسؤول عن ذلك، وقد حذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة، ولا سيما في فترة من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 4 عصراً، فمن خلال هذا الوقت، يتأثر الطقس في مصر بمنخفض الهند الموسمي خلال شهري يوليو وأغسطس.

اقرأ أيضًا: منها تجنب الوجبات الجاهزة.. الصحة تقدم نصائح مهمة للمرضعات