الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:59 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. بيت السناري يستضيف أمسية «حياة الروح»

بيت السناري
بيت السناري

ينظم بيت السناري الأثري، والتابع لمكتبة الإسكندرية، أمسية جديدة بعنوان "حياة الروح"، وذلك في تمام السابعة مساًء غدا الأربعاء، بمقر البيت بحي السيدة زينب، بالقاهرة.

وتدير الأمسية، الدكتورة فاطمة كشـك المتخصصة في علم المصريات، حيث يتحدث في الأمسية حسن الجريتلي؛ المخرج الكبير ومؤسس فرقة الورشة المسرحية.

كما تستضيف الأمسية، الكاتبة الصحفية أميرة النشوقاتي؛ مؤسسة قسم التراث في موقع الأهرام أونلاين، كذلك يحضر الأمسية نخبة من الكتاب والمثقفين والمهتمين بالتاريخ والتراث.

اقرأ وشارك

في ذات السياق، تطلق مكتبة الإسكندرية مسابقة "اقرأ وشارك"، والتي ستكون مختلفة ومتميزة في ظل وجود معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب والذي ينطلق غدا الأربعاء، حيث إن تلك المسابقة تهدف إلى توسيع المدارك الثقافية والفكرية للشباب.

تصميم الجرافيك

كما تعلن مكتبة الإسكندرية في ذات السياق، عن حاجتها لمتطوعين بقطاع المكتبات، وذلك للعمل في مجال تصميم الجرافيك، حيث سيكون العمل في ذلك المجال عن بُعد أو من خلال التواجد داخل المكتبة، ويأتي ذلك لتوصيل أهداف وأفكار القطاع لجمهور مكتبة الإسكندرية وزائريها من خلال المطبوعات والعروض التقديمية والمواد الفيلمية.

ويمكن الانضمام لذلك العمل من أجل التطوع والتدريب؛ حيث سيبدأ التدريب ومتابعة الأداء، ثم يحصل المتطوع على خطاب تذكية موثق عن أدائه والمهام التي تميز بها.

اقرأ أيضا.. هويدا سيد علي ترصد وضع المرأة المصرية في العصر البيزنطي