الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:39 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 طرق فعالة لمعرفة نوع الشعر في المنزل

معرفة نوع الشعر
معرفة نوع الشعر

يبحث الكثيرون عن طرق معرفة نوع الشعر بغرض اختيار المنتجات المناسبة للعناية به، إذ تختلف من حيث المكونات وفقا لنوع الشعر إذا كان جاف أو دهني، كما ينبغي تحديد عدد مرات غسله أيضاً وفقا لذلك، هذا الأمر يجنب الإنسان التعرض للإصابة بمشاكل الشعر المعروفة كما حافظ عليه صحي.

طرق معرفة نوع الشعر في المنزل

وفق موقع askall، فإنه يمكن استخدام عدة طرق لتحديد نوع شعرك، قبل تحديد روتين العناية به، وذلك دون الذهاب إلى طبيب متخصص أو خبراء التجميل، بل يمكن اجراء بعض الفحوصات المنزلية والطرق البسيطة للاطلاع على نوع الشعر إذا كان جاف أو دهني، إليك بعض الطرق الشائعة لتحديد نوع شعرك:

1. سمك الشعر: قم بفحص شعرك بعناية أمام المرآة، وقم بإحضار نصف كوب ماء، وضع به مقدار 3 سم من الشعر، ولاحظ قدرة الشعر على البقاء فوق سطح الماء أو السقوط في القاع، فإذا بقى على السطح فهذا يعني أن سمك الشعر خفيف، بينما إذا سقط فهذا يعني أن الشعر سميك.

2. نوع الكيرل: وهو مستوى تجعد الشعر، هناك نظام يعرف بـ "نظام تصنيف الكيرل" يستخدم الأرقام والحروف لتصنيف مستوى الكيرل في الشعر، مثل الكيرل 2A (خفيف) إلى الكيرل 4C (شعر كيرلي كثيف)، وذلك من خلال فحص الشعر بعد غسيله، إذ يظهر إذا كانت الخصلات مفرودة أو مثنية.

3. مرونة الشعر: يمكن قياس مرونة الشعر لتحديد نوعه، امسك بخصلة صغيرة من شعرك بين إصبعك، ثم اسحبها برفق، إذا تمدد الشعر بشكل كبير قبل أن ينكسر، فهذا يشير إلى وجود مرونة عالية ويعد الشعر هنا رطب، إذا انكسر الشعر بسرعة دون تمدد كبير، فهذا يشير إلى أنه شعر هش وجاف.

4. اللمعان والتجاعيد: قد يساعد تحديد مقدار اللمعان في معرفة نوع شعرك، عادةً ما يكون الشعر الدهني أكثر لمعانا، في حين أن الشعر الجاف يميل إلى أن يكون منطفئ وباهت.

اقرأ أيضاً: 5 أسباب تعزز تساقط الشعر في الصيف