الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:24 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 حيل منزلية فعالة لشد الجلد المترهل بطريقة بسيطة.. أهمها زيت جوز الهند

 شد الجلد المترهل
شد الجلد المترهل

عند التقدم في العمر، قد تحدث عملية الشيخوخة لدى النساء، مما ينتج عنه العديد من التغيرات التي يصاحبها، تغير في شكل الجلد، وحدوث ترهلات وتجاعيد في الوجه والبشرة، لذلك يبحثن عن الخطوات المنزلية والمهمة، التي تساعدهن على شد الترهلات بشكل نهائي، حَسَبَ ما نُشر بموقع "Only My Health".

الطرق المنزلية الفعالة لشد الجلد المترهل:

الموز

يعد الموز من أكثر الفواكه الموسمية استهلاكًا، ويمكن استخدامها في العديد من الأشياء، لأنه يساعد على التخلص من سموم البشرة، كما يحتوي على عدة فيتامينات ومعادن مغذية ولازمة لشد الترهلات، مثل فيتامين A وB وC وD والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد.

-زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أهم الزيوت الطبيعية، التي تحتوي على معادن كثيرة، لذلك يستخدم لعلاج ترهل الجلد والبشرة خلال وقت قياسي، ويساعد أيضا على تباطؤ عملية الشيخوخة، التي تحدث عن طريق توفير العديد من مضادات الأكسدة المغذية للبشرة، كما يعمل على ترطيب الجلد، وإزالة التجاعيد من الوجه.

- عصير الطماطم

تتمتع الطماطم بالعديد من العناصر الغذائية، ومنها مادة الليكوبين المضادة للأكسدة المغذية لصحة البشرة، وأيضا يساعد على شد الجلد المترهل والمتساقط، وتتم بواسطة نقع كرة قطنية بعصير الطماطم، ثم يضع على المنطقة المتضررة من الجلد، وبعد ذلك يغسل بالماء بعد 10 إلى 15 دقيقة.

اقرأ أيضا: بينها وزن الجسم والنظام الغذائي.. أسباب الإصابة بمرض النقرس