الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:14 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة إلغاء البطاقات التموينية واستبدالها بـ«الكارت الموحد»

بطاقات التموين
بطاقات التموين

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما جرى تداوله بشأن إصدار قرار بإلغاء كافة البطاقات التموينية واستبدالها بـ "الكارت الموحد" بدءا من أول أغسطس المقبل، على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.

حقيقة استبدال البطاقات التموينية بـ الكارت الموحد

ومن جانبها نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لما جرى تداوله حول إلغاء البطاقات التموينية واستبدالها بـ "الكارت الموحد" بدءا من أول أغسطس المقبل، مؤكدة عدم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُشددةً انتظام صرف المقررات التموينية والخبز المدعم من خلالها عبر مختلف المنافذ التموينية، بالإضافة إلى استمرار العمل بالبطاقات التموينية دون إلغاء.

وأفادة وزارة التموين أنه يجرى تطبيق منظومة "الكارت الموحد" بشكل تجريبي لاستخدامه في صرف المقررات التموينية والخبز، في محافظة بورسعيد فور الانتهاء من التجارب الفنية، مؤكدة سريان البطاقات التموينية للمواطن لصرف مستحقاته من خلالهما.

وأشارت الوزارة إلى أن الكارت الموحد يستهدف تبسيط حزمة الخدمات المقدمة للمواطنين، والتي تشمل خدمات البريد كمرحلة أولى، وخدمات التموين والتأمين الصحي الشامل، وصرف المعاشات، واستخدامه في البنوك واستخدامه في المواصلات، وغيرها من خدمات المدفوعات الإلكترونية في المراحل المقبلة.

اقرأ أيضا: «التموين» تُحدد مواعيد عمل المخابز البلدية في رمضان 2023