الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:33 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الفلاحين يكشف كمية الأقماح الموردة للمحافظات وسعرها

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين إن مراكز استقبال واستلام الأقماح استأنفت الاستلام بعد توقف التوريد خلال أيام عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن التوريد مستمر حتى شهر أغسطس المقبل وحتى الآن تم إستيراد 3.6 مليون طن من الأقماح المحلية.

كمية الأقماح الموردة إلى وزارة التموين

وأضاف أبو صدام، أن إجمالي الأقماح التي تم تسليمها تصل إلى نحو 4 مليون طن قمح، وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية استلامها من الموزارعين خلال موسم الحصاد الحالي، مؤكدًا أن عمليات التوريد مستمرة بشكل منتظم بدون معوقات في جميع أنحاء الجمهورية لتوريد القمح للحكومة وصناعة رغيف الخبز المدعم.

المحافظات التي تم التوريد إليها

وتابع أبو صدام، أنه تم توريد نحو 532 ألف طن من الأقماح بمحافظة الشرقية وفي محافظة المنيا تم توريد 532 ألف طن، أما في القليوبية وصل إلى 88 ألف طن و203 ألف طن في محافظة كفر الشيخ، إلى جانب توريد 395 الف طن في محافظة البحيرة و 172 الف طن في محافظة الغربية.

وأوضح أنه تم توريد 120ألف طن في محافظة المنوفية ومحافظة الفيوم 172 ألأف طن، أما في محافظة بني سويف 200 ألف طن وفي محافظة الدقهلية 339 ألف طن و133 ألف طن في محافظة أسيوط، مشيرًا إلى مازال التوريد مستمر حتي شهر أغسطس المقبل".

أسعار الأقماح

وأكد أبو صدام، أن الحكومة لها جهود مبذولة في تشجيع المزارعين على زيادة توريد الأقماح حيث وضعت أسعارًا مجزية لإرداب القمح، مشيرًا إلى أن اردب القمح وزنه 150 كيلو جرام بدرجو نقاوة 23.5 بـ 1500 جنيه.

واختتم أن هنام نقاط توفير لاستلام الأقماح بالقرب من اماكن الانتاج لتخفيف على أعباء النقل علي المزارعين مع سداد مستحقات المزارعين في غضون 48 ساعه مع صرف 10 كيلو نخاله من المطاحن بسعر مدعم لكل اردب قمح.

اقرأ أيضا: الزراعة»: الأمور تحت السيطرة بالنسبة لمحصول القمح.. فيديو