الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:28 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الفلاحين: عجل الأضحية 445 كيلو ثمنه يصل إلى 60 ألف جنيه

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

كشف حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، عن ثمن عجل البقر للأضحية والذي يصل وزنه إلى 445 كيلو، مؤكدا أن سعره يكلف 58,725 ألف جنيه، كما أن سعر العجل يختلف من مكان لأخر، ومن نوع لأخر.

وخلال حديثه لـ"الطريق"، وجه"أبو صدام"، نصيحة للمواطنين قبل شراء الأضحية بنظام الوزن من السوق، مشيرا إلى أنه يجب التريث في الشراء حتي لا ننخدع في الوزن الحقيقي للأضحية، قائلا " تختار العجل من غير كرش مشدود البطن .. ماسورة لحم".

140جنيه الكيلو

وأوضح"أبو صدام"، أن سعر كيلو العجل البقري الحي الصالح للأضحية يتراوح بين 130 إلى 140 جنيه للكيلو، مشيرا إلى أن المواصفات المذكرة وزنه 445 كيلو تخصم 10 كيلو، نفس فيحسب ثمنه على 435 كيلو، وبثمن الكيلو 135 جنيه يكون إجمالي ثمنه58,725 ألف جنيه.

عجز الثروة الحيوانية


وقال"أبو صدام"، إن صفي عجل البقري 60% من وزن لحمه، مضيفا أن مصر تعاني من عجز كبير في الثروة الحيوانية قد يزيد عن 40% تقريبا، مما يجعلنا نعتمد على استيراد اللحوم الحمراء من الخارج لسد هذا العجز بين الإنتاج والاستهلاك.

الاكتفاء الذاتي


واستكمل"أبو صدام"، أن برغم من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، المستمرة بتنمية قطاع الثروة الحيوانية، إلا أن الجهود الحكومية كبيرة، مؤكدا أن الهدف الأساسي حتي الآن وهو الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء.

نفقد30% من صغار العجول

وأشار"أبو صدام"، إلى أن من أجل الوصول للاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء، متابعا أن زيادة توعيه مربي الماشية بطرق علاج المواشي حيث نفقد ما يقارب من 30% من صغار العجول نتيجة عدم الوعي الكافي للمربين.

اقرأ أيضا:مصر تتفوق على دول عظمى في قوات حفظ السلام.. وتكريم خاص لـ7 جنود