الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:33 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الفلاحين: الدولة وفرت لحوما للمواطنين بأسعار مخفضة

اسعار اللحوم
اسعار اللحوم

أشاد حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة التموين لتوفير اللحوم الحمراء بأسعار معقوله قبيل موسم عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أن التموين تقوم بدور محوري في ضبط أسعار اللحوم والحد من ارتفاعها.

ضبط أسعار اللحوم

وأضاف نقيب الفلاحين، أن الألف رأس ماشية وصلت ميناء سفاجا من دولة جيبوتي وستصل في الأيام القادمة قرابة 7 آلاف رأس أخرى تدخل المحجر التابع لمجزر سفاجا، تمهيدا لذبحها وطرحها في الأسواق بسعر 195 جنيها للكيلو، فضلا عن نحو 5 آلاف طن من اللحوم المجمدة من دولة الهند وآلاف الأطنان من اللحوم من دولة البرازيل، ما يساهم بشكل كبير في توفير اللحوم الحمراء وانخفاض أسعارها ومنع استغلال واحتكار التجار للمواطنين.

المراقبة على الأسواق

وأوضح نقيب عام الفلاحين، أن وزارة التموين تبذل جهودا كبيرة بالمراقبة على الأسواق والمساهمة في خفض الأسعار بعروضها المنخفضة في المنافذ التابعة لها، مع توفير مخزون استراتيجي من كل المواد الغذائية يكفينا لشهور عديدة.


وأكد نقيب عام الفلاحين، أن الحكومة نوعت من النوافذ الاستيراد حتى لا نعتمد على منفذ واحد فنستورد اللحوم من الهند والبرازيل وجيبوتي وتنزانيا وتشاد وأوغندا، وكذلك السودان فضلا عن التوسع في إنشاء المجازر والمحاجر ما يساهم في توفير اللحوم الحمراء الصحية ومنع حدوث أزمات صحية.

اقرأ أيضا:هيئة تعليم الكبار تعلن خلو محافظة جنوب سيناء من الأمية