الطريق
الأحد 12 مايو 2024 05:18 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيديو مشاركة الرئيس السيسي بقمة منتصف العام التنسيقية للاتحاد الإفريقي

اعمال الجلسة الافتتاحية لقمة «منتصف العام التنسيقية»
اعمال الجلسة الافتتاحية لقمة «منتصف العام التنسيقية»

نشر الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، منذ قليل، فيديو لمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أعمال الجلسة الافتتاحية لانعقاد الدورة الخامسة من «قمة منتصف العام التنسيقية» التابعة للاتحاد الإفريقي، بحضور قادة الدول الإفريقية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد وصل أمس السبت، إلى العاصمة الكينية نيروبي، في إطار مشاركته اليوم الأحد في الدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الإفريقي.

ولفت المتحدث باسم الرئاسة إلى أن العلاقات المصرية الكينية في عهد الرئيس روتو طيبة للغاية، حيث أبدى الرئيس الكيني حرصه على الانفتاح في التعاون مع مصر.

ونوه إلى أن القمة المصرية الكينية اليوم الأحد، تعد الثالثة من نوعها بين الزعيمين خلال أقل من شهرين، حيث التقى الزعيمان خلال القمة الإفريقية بالعاصمة الزامبية لوساكا، وقمة التمويل بباريس في يونيو الماضي، مشيرًا إلى التقارب في وجهات النظر والتفاهم المشترك بين الزعيمين بشان جميع القضايا وبينها تلك المتعلقة بحوض النيل.

وتابع أن القمة التنسيقية الإفريقية تم استحداثها عام 2019، تحت الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، اتصالًا بجهود الإصلاح المؤسسي للاتحاد، وفي إطار محور تقسيم العمل والمهام بين مفوضية الاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية، فضلًا عن تعزيز مسار التكامل الإقليمي بين دول القارة، خاصةً ما يتعلق بالتكامل الاقتصادي، الذي يعد أبرز خطواته إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية تحت الرئاسة المصرية.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يعقد مباحثات جانبية مع نظيره الكيني عقب قمة نيروبي