الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:50 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

رئيس وزراء اليابان: سنتعاون مع السعودية في مجال أشباه الموصلات

السعودية واليابان
السعودية واليابان

قال رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، اليوم الأحد، إن زيارته إلى المملكة العربية السعودية، تهدف لتعزيز العلاقات الاستراتيجية المملكة، والتي هي شريك استراتيجي مهم.

وأوضح في مؤتمر صحفي، أن 110 شركات يابانية تعمل في السعودية، مشددا على ضرورة التعاون مع المملكة في مجال أشباه الموصلات، بحسب ما ذكرت قناة الإخبارية الرسيمة السعودية.

وذكر أن اليابان حريصة على أن تكون السعودية وجهة في قطاع التعدين، وستدعمها بالتكنولوجيا الحديثة للحصول على الطاقة النظيفة، وتعزيز قطاع الطاقة.

وشدد رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، على أن الشركات اليابانية تعمل على توسيع مشاريعها في السعودية.

وفي وقت سابق من صباح اليوم ووصل رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا إلى جدة في زيارة رسمية للمملكة.

ومن المقرر أن يلتقي المسؤول الياباني مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان مساء اليوم، لبحث تعزيز العلاقات في المجالات كافة خصوصا الاقتصادية.

وكان وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، قال في تصريحات صحفية إنه تم توقيع 26 مذكرة تعاون واتفاقية مع الجانب الياباني، خلال زيارة اليوم.

اقرأ أيضًا | متخصصة بالشؤون الإفريقية في حوار لـ«الطريق»: قمة دول جوار السودان خطوة مصرية ناجحة