الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:50 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صاحب مبادرة تمصير فن الأورجامي: احترفته منذ 10 سنوات

فن الأورجامي
فن الأورجامي

قال المهندس ياسر كمال، صاحب مبادرة تمصير فن "الأورجامي"، إن هذا فن الأورجامي من الفنون الراقية جدا، مبينا أنه بدأ رحلة الاهتمام بهذا الفن الجميل وبالورق عموما منذ سن مبكرا، وكان يستهوى تنفيذ أشكال بسيطة من الورق المتعارف عليها مثل المركب، والطائرات الشراعية، وبعدها زاد اهتمامه بالتفاصيل وإضافة الشكل واللون.

بداية احتراف فن الأورجامي

وأضاف صاحب مبادرة تمصير فن "الأورجامي"، خلال مكالمة فيديو عبر خاصية "zoom"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى: "احترفت فن الأورجامي منذ 10 سنوات في 2013، وكان أول معرض لي أتيليه القاهرة تابع لقطاع الفنون التشكيلية، ولاقى قبول، وامتد إلى 30 يوما بدلا من 15، وكانت نقلة جيدة لي".

وتابع "كمال"، أن هذا الفن غير منتشر في مصر، حيث إنه منتشر بشكل كبير في الدول الآسيوية ولا سيما اليابان والصين، مضيفا: "دشنت مبادرة لتمصير هذا الفن لإضفاء الطابع المصري عليه، لكي ينتشر في مصر وخاصًة عند الأطفال، لأن الطفل المصري موهوب، في ظل أن اهتمامه باللعب الورقية وهي خامة موجودة وسعرها رخيص، فلماذا لا ننمي ذلك الأمر؟".

وواصل حديثه: "تنشأ علاقة عاطفية بيني وبين الشيء الذي صنعته بيدي، وبهتم بيها كطفل، وبحافظ عليها"، لافتا إلى أنه منذ عدة سنوات نفذ مجسم لمسجد وكان التحكم في الإضاءة والأبواب، والآذان بالريموت كنترول، لجعلها أكثر جذبا، وشيء مفيد للاستخدام.

اقرأ أيضًا: إنه حقا عالم ورق.. مهندس مصري يبث الحياة في مجسمات الأوريجامي (صور)