الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:26 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة جديدة: اتباع النظام الغذائي الياباني يساعد في إبطاء تطور مرض الكبد الدهني

النظام الغذائي الياباني_مصدر الصورة_archyde
النظام الغذائي الياباني_مصدر الصورة_archyde

كشفت دراسة جديدة أن اتباع نمط النظام الغذائي الياباني ارتبط بشكل كبير بانخفاض خطر الإصابة بتليف الكبد المتقدم والذي انتشر بشكل كبير في مختلف دول العالم.

حيث قام باحثون في جامعة أوساكا متروبوليتان باليابان بتعريض مجموعة من الأشخاص المصابين بمرض الكبد الدهني في مراحله المبكرة، وفحصوا عاداتهم الغذائية وصحة الكبد وكتلة العضلات، وفقا لما جاء بموقع archyde الطبي.

وركز الباحثون بشكل أساسي على مدى التزام المشاركين بالنظام الغذائي الياباني التقليدي المعروف باحتوائه على الأسماك والمحار والأعشاب البحرية والفطر وفول الصويا والأطعمة المخمرة.

وبحسب الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة Nutrients Journal، اكتشف الباحثون أن أولئك الذين اتبعوا نمط النظام الغذائي الياباني كانوا أقل عرضة للإصابة بمشاكل حادة في الكبد.

وأرجع الباحثون نتائجهم إلى ثراء النظام الغذائي الياباني بمضادات الأكسدة والكاروتين وألفا توكوفيرول التي تنظف الجسم من الإجهاد التأكسدي الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية لتلف الكبد في مرض الكبد الدهني غير الكحولي.

وأشار الباحثون خلال دراستهم التي أجريت حول تأثير اتباع النظام الغذائي الياباني على مرض الكبد الدهني، إلى أن فول الصويا يحتوي على مادة الجينيستين التي ثبت أنها تساعد في تقليل دهون الجسم.

اقرأ أيضًا: للأشخاص النباتيين..احذر من هذه السلبيات على السلبيات في النظام الغذائي