جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 09:34 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

للأشخاص النباتيين..احذر من هذه السلبيات على السلبيات في النظام الغذائي

النظام الغذائي-مصدر الصورة-ياندكس
النظام الغذائي-مصدر الصورة-ياندكس

بعض الأشخاص النباتيين يلجأون لتناول العناصر الغذائية النباتية، مع تجنب تناول اللحوم في العصر الحالي.

أجري بحث طبي مؤخرا يفيد بوجود 46 بالمائة من الأشخاص المشاركين، يعتمدون في وجباتهم اليومية داخل وخارج المنزل على الأطعمة النباتية، وذلك وفقا لما ورد بموقع هيلث لاين.

اتجه العديد من الأشخاص مؤخرا إلى اتباع أنظمة غذائية نباتية تخلوا من اللحوم بكافة أنواعها، لكونها أكثر الأنظمة تحافظ على الصحة.

النظام الغذائي

تتميز الأنظمة الصحية التي تعتمد على تناول الأطعمة النباتية بتعدد فوائدها الصحية، لذلك يتمتع النباتيين بمستوى صحة جيد.

من المعروف أن الأشخاص النباتيين دائما نظامهم الغذائي مرتبط بالعناصر الغذائية، وفقًا للتعريف المستخدم من قبل مجموعة الموارد النباتية، لا يأكل النباتيون أيضًا منتجات الألبان مثل الحليب والبيض والجبن، وكذلك المنتجات الحيوانية.


سلبيات النظام النباتي؟


أجريت الأبحاث العلمية مؤكدة على أن أكثر مخاطر النظام النباتي، يتمثل في السكتة الدماغية، التي تكون من أحد مسببات النظام النباتي.

واهتم عددا من الباحثين البريطانيون أكثر من 48 ألف رجل وامرأة ليس لديهم تاريخ من الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية لنحو 18 عاما، حيث كان النباتيون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 13٪ مقارنة بأكل اللحوم، لكن لديهم أيضًا معدل إصابة بالسكتة الدماغية أعلى بنسبة 20٪ من الذين يتناولون اللحوم، حيث تُرجم ذلك إلى ثلاث سكتات دماغية أخرى لكل 1000 شخص على مدى 10 سنوات.

اقرأ أيضا: كشف طرق التخلص من الاضطراب العاطفي الموسمي