جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 10:36 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

عارضة الأزياء الفرنسية مارين الحيمر تعلن إسلامها عبر موقع إنستجرام

عارضة الأزياء مارين الحيمر -المصدر انستحرام
عارضة الأزياء مارين الحيمر -المصدر انستحرام

أعلنت عارضة الأزياء الفرنسية الشهيرة مارين الحيمر منذ ساعات قليلة، إسلامها في أحد مساجد فرنسا، حيث نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع انستجرام فيديو يوضح نطقها الشهادتين، وعبرت عن سعادتها لاتخاذ هذا القرار، وقد ظهرت في الفيديو الموثق للحدث وهي ترتدي الحجاب وسط أهلها ومجموعة من معارفها.

تلقب مارين بنجمة تليفزيون الواقع الفرنسي، حيث كانت تقدم برنامج "أمراء الحب"، كما أنها من أشهر عارضات الأزياء هناك، وكانت قد اعتنقت الدين الإسلامي منذ شهر، ولكن لم تفصح أو تكشف عن الأمر سوى من ساعات قليلة.

كانت قد تناولت وسائل الإعلام الفرنسية هذا الأمر وكشفت عن اعتناقها الإسلام منذ أكثر من شهر، ولكن لم ترد وتكشف عن الأمر سوى أمس الأربعاء.

وقد كتبت على حسابها تعليقاً على الأمر قائلة: "هناك طرق يجب أن تسلكها وحدك دون العائلة أو الأصدقاء، فقط بينك وبين الله".

وأضافت، أن البعض كان على علم بشأن اعتناق الدين الإسلامي، رغم ذلك كان هناك من يسأل، وهو ما دفعها إلى الكشف عن الأمر، بعد تكتم دام لأكثر من شهر.

وصفت عارضة الأزياء الفرنسية أن ما حدث لها بأنه اختيار القلب والعقل معاً، وأنه ساعدها في عملية ترتيب الأولويات، كما ساعدها إعادة التفكير في أمور عدة بالحياة.

ولدت مارين الحيمر عام 1993، في منطقة تقع جنوب فرنسا، لكنها تمتلك أصول عربية تعود لمصر والمغرب، تعيش وسط أسرة مترابطة، كما لها شقيقة تسمى أوشيان.

عملت مارين في مجال تقديم البرامج، حيث كان لها برنامج تحت عنوان "المارسيليون في دبي"، كما قدمت برنامج آخر باسم "أمراء الحب"، كل هذا بخلاف عملها في مجال عرض الأزياء الذي تميزت به حتى أصبحت ملقبة بأشهر عارضة أزياء فرنسية.

اقرأ أيضاً: لأنها ليست بمجهودها.. شابة ألمانية تسعى للتخلص من ميراث يقدر بـ 4 مليارات دولار