جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 03:11 صـ 7 جمادى أول 1444 هـ

تويتر البداية.. فرض الرسوم يهدد عرش مواقع التواصل الاجتماعي في المستقبل‏

تويتر-مصدر الصورة- ياندكس
تويتر-مصدر الصورة- ياندكس

انتشرت خلال الساعات الماضية حالة من الجدل واسع النطاق بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عقب فرض رسوم مالية نظير العلامة الزرقاء، ما أدى لقيام بعض المستخدمين بوقف التطبيق، ما قد ينذر بكارثة حول استخدامه، خاصة مع تتدهور الأوضاع الاقتصادية التي تعاني منها دول العالم جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

تويتر

رفض رواد مواقع التواصل الاجتماعي دفع المبلغ مقابل العلامة الزرقاء، بعد أن كان يستخدم مجانا، وزاد البحث علي محرك البحث Google خلال الساعات الماضية عن كيفية حذف تويتر بحسب صحيفة Times Now، الأمر الذي يضع موقع التواصل الاجتماعي لأزمة كبيرة قد تطيح بالطبيق إذا رحل عنه المستخدمون خلال الفترات المقبلة.

Twitter من أهم مواقع التواصل الاجتماعي التي يحتاج لها الكثيرين، للحصول على أهم الأخبار والمعلومات الحصرية، وكان له العديد من المنافسين، مثل Facebook، الذي يثير الجدل بين نشطاء السوشيال الميديا عند نشر الأخبار الكاذبة، ما يؤدي في بعض الأحيان إلى التنمر والعنف.

وبعد الإعلان عن أزمة تويتر في الأيام المقبلة، اصبح العديد من المستثمرين قلقين بشأن Twitter كعمل تجاري، وكانت الشركة بشكل عام غير مربحة وتكافح من أجل مواكبة Google وFacebook.

تويتر من مميزاته أنه الشركة الوحيدة، الأكثر شهرة إذ خرجت من وادي السيليكون في العشرين عامًا الماضية.

اقرأ أيضا: معالج نفسي يبرز أسس بناء علاقة قوية مع أطفالك.. خاص