الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عامل برتبة طبيب.. الإمارات تكافئ سائق دراجة بجائزة ضخمة

عامل باكستاني / المصدر: KhaleejTimes
عامل باكستاني / المصدر: KhaleejTimes

أطلقت السلطات في الإمارات العربية المتحدة عملية بحث موسعة عن عامل دليفري باكستاني بسيط أثار ضجة مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو يتحدث فيه عن حلمه بالعمل في دبي.

كتب العامل البسيط «شباز أحمد» على دراجته التي بستخدمها في العمل "يومًا ما سأصبح رجلًا ذو منصب كبير"، وقد التقط له العديد من المستخدمين مقاطع فيديو له يتحدث عن حلمه بالعمل في دبي، وفقا لـ KhaleejTimes.

يقول شباز: "رصدت طيران الإمارات أحد الفيديوهات التي صورها رواد السوشيال ميديا لي، وبدأت عملية بحث لتحديد مكاني".

أعلنت مبادرة السحب المئوي التي أطلقتها طيران الإمارات عن دعمها للعامل الباكستاني من أجل تحقيق حلمه بالسفر إلى دبي، وحث المسئولون المجتمع على المساعدة في تحديد موقع شباز.

اقرأ أيضًا: طيران الإمارات تعلن عن جائزة ضخمة.. 30 مليون درهم

وبالفعل تم العثور على "رجل الدراجة" ودعوته لحضور مباراة الجمعة الحية، حيث حصل على 36 تذكرة مجانية تصل قيمتها إلى 540 درهم للمشاركة في السحب على 30 مليون درهم، على أمل تغيير حياته وجعله يقترب خطوة واحدة من حلمه!.

يقول: "تعززت آمالي مع ولادة فتاة لي والحصول على تذاكر القرعة في وقت واحد"، وأكد أن: "تدبير الله أفضل بكثير من أي شيء".

العامل يسمي مولودته "إليزابيث"

أطلق شباز على طفلته المولودة حديثًا اسم "إليزابيث" تفائلًا بها وبرزقها الذي أتى مع قدومها".

عامل برتبة طبيب

بعد أن أكمل دبلومة في الطب والجراحة، عمل شباز كممارس في مسقط رأسه باكستان مع والده: "لدي معرفة جيدة بالأدوية الشاملة، هناك شيئان أود أن أبدأهما إذا فزت في القرعة."

شباز على استعداد لبدء عمل الطب الشمولي بعد الحصول على الترخيص الطبي حيث توافق عليه حكومة الإمارات العربية المتحدة ويعمل من أجل تحسين معيشة "عائلته وأصدقائه وإنسانيته بغض النظر عن اللون والعرق واللغة وما إلى ذلك".

وفي حديثه عن حلمه في الإمارات، يقول: "دبي مدينة أحلام الملايين، وأحلامهم تتحقق فيها، يأتي الناس إلى هنا من أجل حياة كريمة، كذلك أنا، يؤمن قادة البلد بمساعدة الملايين حول العالم، إنهم مصدر إلهامي، وأريد أن أتبع طريقهم عندما أكبر".

واختتم شباز حديثه قائلاً: "إذا لم أفز في القرعة، فسأحقق حلمي يومًا ما".