جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 08:51 مـ 6 جمادى أول 1444 هـ

بعد تسليمها شيك بمليون جنيه.. مطالبات لمكافأة عاملة سموحة بحقها 10% من المال

عاملة سموحة / المصدر: صفحة نادي سموحة
عاملة سموحة / المصدر: صفحة نادي سموحة

اهتزت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا بعد أنباء تسليم عاملة بنادي سموحة شيك بمليون جنيه عثرت عليه بالصدفة إلى إدارة النادي ولم تطمع فيه لنفسها، فاكتفوا بتسليمها شهادة تقدير.

ففي ذروة عملها الشاق الذي تربي منه بناتها، عثرت «عبير علي» على شيك بمليون جنيه أثناء تنظيف حمامات نادي سموحة، ورغم أن أي شخص في مكانها قد يفكر ألف مرة فيما يمكن أن يفعله به، كان أو ما تبادر في ذهن العاملة الأمينة أن تسلمه فورًا لإدارة النادي.

وفور عودتها إلى المنزل أخبرت بناتها بما حدث معها، وكانت نظرة الفخر والسعادة في عيونهن "بالدنيا بحالها" وفقًا لتعبير والدتهن الأمينة.

هزت قصة عبير وقدرتها على التمسك بضميرها ومبادئها مواقع التواصل الاجتماعي، ففي ظل الحياة الصعبة التي تمر بها في تربية بناتها بعد الطلاق، ووسط الظروف المعيشية الضاغطة فضلت "الرزق الحلال" على إدخال " قرش حرام" إلى بيتها.

ومن جانبها، كرمت إدارة نادي سموحة بقيادة «وليد عرفات» رئيس النادي العاملة بشهادة تقدير لأمانتها بتسليم شيك قيمته مليون جنيه فور العثور عليه.

مطالبات السوشيال ميديا بحق العاملة

لكن الأمر لم يمر مرور الكرام على رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوا بضرورة تطبيق القانون والشرع بإعطاء العاملة الأمينة 10% من قيمة الشيك الذي عثرت عليه وسلمته، تقديرًا لأمانتها ومراعاة لظروفها وليس شهادة تقدير ورقية لن تنفعها في شيء.

واعتبر العديد من المستخدمين أن هذا حق لها ويجب عليها أن تأخذه، وطالبوا المسئولين بالنظر في الأمر، ومكافأة العاملة المكافأة التي تستحقها.

كتبت مستخدمة تدعى «شيرين السيد» تقول: "حقها يدوها 10% من المبلغ اللي لقته،،القانون كدة"، وعلقت مستخدمة أخرى تدعى «جيهان محيي»: "يعني هي تتكافىء بشهادة تقدير وبتاع الكشري عملتوا منه بطل ومقاتل ربنا يرحمنا هي مالها ماشية بالعكس ليه".

اقرأ أيضًا: رجل ينتحل شخصية طبيبة ويخدع 38 امرأة

وقال مستخدم يدعى «خالد حسين»: "يا عم كنت زودت مرتبها أحسن من الورقة اللي بتقول عليها شهادة دي"، وكان لمستخدم يدعى «هشام سلامة» رأي آخر حيث قال: "تقديرها من ربنا أكبر تقدير وأكيد ربنا هيرزقها أوي سواء مال أو صحة أو بركة في العم، ربنا عطاؤه أكبر بكثير من البشر".