الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:30 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
توريد 1701 طن قمح لشون وصوامع البحيرة «بؤرة المسرحي» بجامعة دمنهور يبدأ فعالياته بدقيقة حداد على روح الفنان القدير صلاح السعدني.. «صور» وكيل زراعة البحيرة يتابع حصاد القمح ويوجه بالتيسير على المزارعين نقابة المحامين تعلن آخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك في مشروع العلاج رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة

بالتزامن مع تسريح موظفي تويتر.. هذه طريقة التعامل مع التأثيرات السلبية لفقدان الوظيفة

تسريح موظفي تويتر-المصدر موقع تايمز ناز
تسريح موظفي تويتر-المصدر موقع تايمز ناز

أكمل آيلون ماسك صفقة شراء ضخمة لتطبيق تويتر أحد وسائل التواصل الاجتماعي، من المقرر أن يبدأ بشكل جماعي تسريح العمال، مما أدى إلى انخفاض حاد في القوى العاملة داخل المنصة.

قامت الشركة بإرسال بريد إلكتروني إلى الموظفين يوم الخميس لإعلان القرار.

جاء في رسالة البريد الإلكتروني الداخلية، التي استشهدت بها صحيفة "ذا نيويورك تايمز".

ذكرت الصحيفة، أنه صدرت تعليمات للعاملين بعدم الذهاب إلى المكاتب يوم الجمعة، على الرغم من أنه لم يتم الكشف عن عدد عمليات التسريح بالضبط، إلا أن هناك معلومات بخفض ما يصل إلى 50 في المائة من القوى العاملة في تويتر.

آيلون ماسك هو من كبار المديرين التنفيذيين، لذلك تولى مهمة السيطرة على الشركة، بما في ذلك الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال والمدير المالي نيد سيغال ورئيس الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي.

العديد من موظفي تويتر بدأوا في التغريد حول طردهم، حيث قال البعض إن تسريح عدد كبير من الموظفين، من خلال منعهم من ممارسة العمل بالشركة، مع إرسال بريد إلكتروني بضرورة عدم استخدام أجهزة الشركة.

تدهور الصحة العقلية

في حين أن عمليات تسريح العمال كانت تحدث بشكل مستمر منذ أن ضرب فيروس كوفيد العالم في عام 2020، تسببت الخطوة التي اتخذتها العديد من الشركات، في إصابة العاملين بالقلق الشديد وعدم اليقين الذي يؤثر على الصحة العقلية لعدد كبير من الناس.

يقول محللو السوق، إن هذه الخطوة كان مسببة، حيث البيئة الدولية المتقلبة التي سببتها الحرب على الفيروس، ونقص التمويل، وتحديث الشركات، التي تحاول أيضًا خفض التكاليف للبقاء واقفة على قدميها، والاقتصاد البطيء.

وفقاً لمسح أجرته "ذا فولد" يعاني ما لا يقل عن 36 في المائة من الموظفين الهنود من مشاكل في الصحة العقلية، وأكثر من 50 في المائة قلقون بشأن مستقبل غير مؤكد بسبب جائحة Covid-19،

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لـ Assocham، يعاني ما يقرب من 43 في المائة من القطاع الخاص في الهند بالفعل من مشاكل الصحة العقلية في العمل، وفقا لموقع تايمز ناو.

العلامات والأعراض

يمكن أن يكون التسريح تجربة مرهقة للكثيرين، بالنسبة لأولئك الذين لديهم مسؤوليات كبيرة على عاتق الأسرة والقروض، لذلك يمكن أن يؤدي التسريح إلى الكثير من الاستجابات النفسية والجسدية مثل:

قلق

صدمة

التهيج

الغضب السريع

الشعور بالإحباط

حزن

فقدان احترام الذات

إعياء

الصداع

فقدان الشهية وفقدان الوزن

الأرق

آلام في العضلات

الغثيان والدوخة

كيف تتعامل مع التأثير السلبي لفقدان الوظيفة؟

ابق على اتصال مع العائلة والأصدقاء

من المهم البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والحفاظ على الاتصال بهم وإعلامهم بما يحدث في حياتك، اطلب المساعدة والدعم لأنهم سيهتمون حقًا بمشاعرك.

الاعتناء بحالة جسمك

من المهم أن تعتني بجسمك في الوقت الذي يمر فيه عقلك باضطراب عاطفي، تمرن يوميًا لأنها تساعد في تقليل التوتر والقلق، كما ينبغي أن تنتبه لأكلك ونومك.

عزز نفسك

اختر الهوايات والأشياء التي لم تكن قادرًا عليها أثناء عملك، هذا هو الوقت المناسب لاستخدام أدوات تقليل التوتر التي تساعدك على الشعور بالهدوء والاسترخاء.

كن إيجابيًا

يؤكد خبراء الصحة العقلية دائمًا على حقيقة أن الحفاظ على كونك إيجابي في أوقات الاضطرابات العاطفية يساعد كثيرًا، لا تنتقد نفسك بل حاول التحكم في عواطفك.

اطلب المساعدة المهنية

إذا خرجت الأمور عن السيطرة ولم يقل التوتر والقلق، فمن الأفضل طلب المساعدة من معالج متخصص.

اقرأ أيضاً: «كنت تعبان ومديري طلب مني أضغط على نفسي»..وفاة شاب تثير الجدل على السوشيال ميديا