الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:42 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأنها ليست بمجهودها.. شابة ألمانية تسعى للتخلص من ميراث يقدر بـ 4 مليارات دولار

الألمانية مارلين أنجلهورن-المصدر ياندكس
الألمانية مارلين أنجلهورن-المصدر ياندكس

ورثت الشابة الألمانية مارلين انجلهورن ثروة كبيرة بعد وفاة أجدادها، وعبرت عن رغبتها في التخلص منها لكونها أتت بدون مجهود منها.

تبلغ الفتاة الألمانية من العمر 30 عاما، وتشعر بالانزعاج نتيجة ورثها ثروة بقيمة أربع مليارات دولار، وذلك بعد وفاة جدها الذي كان يملك شركة للمواد الكيميائية، أنشأت منذ قرون، نتجت عنها ثروة مهولة، فكان نصيب الفتاة المبلغ المذكور، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

أعربت الفتاة عن انزعاجها لكون الثروة كبيرة ولم تشارك في كسبها، لذلك تود التخلص منها، ولكونها تعيش في النمسا، وأنها لا تتحصل على ضرائب على الميراث، قررت الفتاة منحها للدولة تحت بند الضرائب.

وكانت الألمانية مارلين قد قادت مبادرة مع أصدقائها ممن يملكون أموال طائلة، تهدف إلى التخلص من الأموال الفائضة من الأثرياء، ومنحها للدول ألمانيا والنمسا تحت بند الضرائب، حيث ترى أنه من غير المنطقي أن يمتلك أشخاص معينة هذا الحجم من الثروات.

تقول الفتاة لوسائل الإعلام الألمانية، إنها تسعى لفرض ضرائب على الثروات الكبيرة، كما لا يمكن أن يرث الأشخاص مثل هذه المبالغ دون أن يكونوا قد بذلوا مجهود في كسبها، كما تسعى لتوزيع الثروات الكبيرة.

عبرت الفتاة عن حزنها لكونها عاشت وكبرت في قصر بـ فيينا، وهو ما جعلها ترى العالم من منظور ضيق، وأن ما تعلمته وعرفته في الحياة كان في مرحلة الجامعة، التي غيرت كثيراً في شخصيتها، حيث كانت سببا رئيسيا في استقاء مبادىء إيجابية.

وفقا لموقع فوربس، فإن العائلة الألمانية أنجلهورن تقدر ثروتها بأكثر من أربع مليارات دولار، نتيجة امتلاكها شركة كبيرة متخصصة في المواد الكيميائية، أنشأها الجد فريدريك أنجلهورن عام 1865.

اقرأ أيضاً: بيكرم أمه بعد كل هدف».. أحد ناشئين الزمالك يطبع صورة والدته على تي شيرت للتبارك بها