الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:42 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

كشف طرق التخلص من الاضطراب العاطفي الموسمي

 اكتئاب الشتاء - مصدر الصورة / ياندكس
اكتئاب الشتاء - مصدر الصورة / ياندكس

مع اقتراب موسم الشتاء، يشعر الكثير من الأشخاص ببعض الاضطرابات العاطفي، مما يؤدي لسوء الحالة المزاجية وتقليل مستويات الطاقة، قد تعتقد أن هذه الكآبة هي شيء عليك ببساطة أن تتحمله.


في ذات السياق، كشف الدكتور أحمد سعيد، استشاري نفسي، طرق التخلص من الاضطراب العاطفي الموسمي، في تصريح لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، وهي كالتالي:

اكتئاب

أشار استشاري صحة النفسية، إلى أن هناك الكثير من أسباب الاكتئاب، خاصة في فصل الشتاء، مما يؤدي لوجود اضطراب عاطفي، حيث يشعر البعض به، عندما تصبح الأيام أكثر برودة فمن المعتاد تجربة مشاعر مؤقتة بالضيق أو الإرهاق أو التوتر.

أكد "سعيد"، على هناك عددا من المخاطر، التي يسببها كآبة الشتاء، ومنها فقدان الاهتمام بالأنشطة، التي اعتدت الاستمتاع بها، والتغيرات في الشهية أو الوزن وانخفاض الطاقة، وصعوبة النوم أو الإفراط في النوم أثناء النهار، أو حتى أفكار الموت أو الانتحار.

نصح استشاري الصحة النفسي، أنه يوجد بعض الطرق لعلاجه من خلال اتباع العلاج السلوكي المعرفي، حيث يشكل عددا من أشكال العلاج بالكلام الذي يهدف إلى تغيير طرق التفكير الخاطئة أو غير المفيدة.

وتابع: "أنا أكره الشتاء" خلال جلسة سيحاول المعالج إعادة وضع تلك الأفكار السلبية، وهو العلاج الوحيد الذي يمكن أن يكون له فوائد طويلة المدى بعد القيام به مرة واحدة فقط".



علاج المضادة للاكتئاب

حالة التعرض لكآبة الشتاء باستمرار، يجب اللجوء لعلاج المضادة للاكتئاب، ومنها مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية، لأنه يساعدك على التخلص منه، وتستطيع الخروج من المنزل، ويمكن أن يعمل على تحسين مزاجك أيضا.

اقرأ أيضا: حيل بسيطة للتخلص من تساقط الشعر في الشتاء

موضوعات متعلقة