جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 26 نوفمبر 2022 06:47 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ

بعد تسريحه.. شاب ينشر صور له مع وسادة عليها شعار تويتر.. وآيلون يرد: التطبيق يخسر 4 ملايين دولار يومياً

تسريح موظفي تويتر-المصدر تايمز ناو
تسريح موظفي تويتر-المصدر تايمز ناو

بدأ تويتر إطلاق النار الجماعي دون سابق إنذار على موظفيه، بل وقطع فجأة وسائل وصول الموظفين إلى أجهزة الكمبيوتر وأنظمة العمل الخاصة بهم.

بعدها انتقل العديد من الموظفين المفصولين إلى منازلهم لمشاركة الأخبار المفجعة، فقد شارك أحدهم خبر تسريحه ولكن بطريقة مبهجة، وفقاً لموقع تايمز ناو.

ياش أغاروال، هندي يبلغ من العمر 25 عامًا، ذكر وظيفته في تغريدته أنه كان يعمل كمساعد للسياسة العامة، شارك كيف يقدر الوقت الذي أمضاه في الشركة، وكم هو سعيد رغم أنه قرار بالطرد من وظيفته.

قام الشاب بالتغريد، "لقد تم تسريحي للتو من تطبيق تويتر، كان شرفًا مطلقًا وأعظم امتياز على الإطلاق أن أكون جزءًا من هذا الفريق".

كما نشر ياش صورة له وهو يحمل وسادتين بشعار تويتر، وهو يقف بينهما مبتسماً، كما يظهر خلفه العديد من الأشياء تحمل نفس الشعار".

انتشرت التغريدة على نطاق واسع، حيث حصدت أكثر من 42000 إعجاب وأكثر من 3000 إعادة تغريد.

قال أحد المستخدمين: "من النادر رؤية هذه النظرة الإيجابية نحو الحياة لشخص تم تسريحه للتو، أتمنى لك نجاحًا وسعادة لا مثيل لهما في كل ما تختار القيام به، أطيب التمنيات لمساعيك المستقبلية".

كتب آخر، "أتمنى لك كل التوفيق وستحصل على فرصة رائعة."

تم إخطار موظفي Twitter في رسالة بريد إلكتروني بأن عمليات التسريح من المقرر أن تبدأ يوم الجمعة، من المتوقع أن يستغني آيلون ماسك عن ما يقرب من نصف القوة العاملة في Twitter والتي يبلغ عدد أفرادها 7500 شخص تقريبًا.

مدافعاً عن قراره بشأن تسريح موظفي تويتر، قال ماسك إن موقع التدوين المصغر يفقد أكثر من 4 ملايين دولار يوميًا.

وأضاف ماسك: "فيما يتعلق بتخفيض تويتر في القوة، للأسف لا يوجد خيار عندما تخسر الشركة أكثر من 4 ملايين دولار أمريكي في اليوم، كل شخص خرج من الخدمة عُرض عليه إنهاء الخدمة قبل 3 أشهر، وهو ما يزيد بنسبة 50٪ عن المطلوب قانونًا".

اقرأ أيضاً: عارضة الأزياء الفرنسية مارين الحيمر تعلن إسلامها عبر موقع إنستجرام