الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 04:11 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تعاون دفاعي وسيارتين هدية».. السعودية وتركيا يتفقان على تعزيز العلاقات

محمد بن سلمان والرئيس التركي
محمد بن سلمان والرئيس التركي

شهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية مع دولة تركيا، بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان الذي يزور البلاد حاليا.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "واس" فقد عقد الأمير محمد بن سلمان، جلسة مباحثات موسعة مع الرئيس التركي، وتطرقا إلى ضرورة تعزيز العلاقات على المستويات كافة، وتطويرها.

تعاون دفاعي

وجرى توقيع عددٍ من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين، في مقدمتها مُذكرة تفاهم للتعاون بين حكومتَي البلدين في مجال الطاقة، إضافة إلى التعاون في مجالات القدرات والصناعات الدفاعية والأبحاث والتطوير، وتم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاستثمار المباشر بين تركيا والسعودية.

وتعاون الجانبان إعلاميا، حيث وقعا مذكرة تفاهم في هذا الصدد، إضافة إلى عقدين مع شركة بايكر التركية وقّعهما من الجانب السعودي الدكتور خالد بن حسين البياري مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية، ومن الجانب التركي لطفي خلوق بيرق دار الرئيس التنفيذي لشركة بايكر للتكنولوجيا.

سيارتان هدية

في سياق متصل، نشرت وكالة واس، صورة لـ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يصطحب فيها رجب طيب أردوغان في أثناء مغادرته قصر السلام بجدة إلى مقر إقامته.

وكان الرئيس التركي قدّم سيارتين كهربائية تركية الصنع هدية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

اقرأ أيضا| قنبلة في البحر الأحمر.. محلل سياسي لـ «الطريق»: الناقلة «صافر» تهدد اقتصاد العالم وإنقاذها ضرورة