الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:26 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

افتتاح مقر إدارة التفتيش القضائي بمجمع النيابات في القاهرة الجديدة

رئيس النيابة الادارية
رئيس النيابة الادارية

عقد المجلس الأعلى للنيابة الإدارية اجتماعه برئاسة المستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، صباح اليوم الثلاثاء، في مقر مجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة، وبعد الاجتماع، دشن رئيس الهيئة وأعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، وبحضور عدد كبير من قادة النيابة الإدارية، مقر إدارة التفتيش القضائي بالمجمع.

وفي سياق ذلك، جرى عقد اجتماع بين المستشار الرئيس للهيئة، المستشارة فهيمة الحكيم، مديرة إدارة الدعوى التأديبية وعضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار محمد السعيد فوزي، مدير مكتب فني ثاني في القاهرة، والمستشار محمد الشناوي، مدير مكتب فني ثالث في القاهرة.

أكد خلال الاجتماع أهمية دور إدارة الدعوى التأديبية والمكاتب الفنية ولجان التأديب في متابعة أعمال النيابات، وتوجيه أعضائها بشكل مستمر ونقل الخبرات لضمان تحقيق رسالة النيابة الإدارية السامية، يضاف إلى ذلك تفعيل منظومة التحول الرقمي والتراسل الإلكتروني لضمان تحقيق العدالة الناجزة.

وعَقِبَ ذلك، عَقَدَ المستشار حافظ عباس، اجتماعًا مع المستشارين مديري النيابات الإدارية بمجمع نيابات القاهرة الجديدة، حيث استهل سيادته اللقاء، بالإشارة لأهمية دور مديري النيابات، في توجيه الأعضاء، فيما يخص قواعد العمل والتطبيقات العملية للتحقيقات والقضايا، والإحاطة التامة بتعليمات العمل الفني بالنيابة الإدارية، والالتزام بالقيم والتقاليد القضائية.

وأكد أهمية الاطلاع المطَّرد على الأحكام القضائية الصادرة عن المحكمة الإدارية العليا في مجال التأديب؛ لصقل المعرفة القانونية للأعضاء، والاهتمام بتفعيل المنظومة الرقمية للمتغيرات المكانية، وفقًا للبروتوكول الموقَّع بالشراكة مع وزارة التخطيط وإدارة المساحة العسكرية، لتقوم النيابة الإدارية بالدور المنوط بها في مكافحة جرائم البناء على الأراضي الزراعية، ومكافحة الفساد المالي والإداري.

أقرأ أيضا.. «الجيران عرفوا من الريحة».. مقتل سيدة زوجها منع عنها الطعام وأطفأ السجائر بجسدها

كما استمع رئيس الهيئة لمقترحات السيدات والسادة المستشارين مديري النيابات، حول تطوير العمل بالنيابات.

وفي نهاية اللقاء، حَرصَ المستشار حافظ عباس على التأكيد على التواصل المستمر بين رئاسة الهيئة ومديري النيابات، وتوفير كل سُبُل الدعم للأعضاء والمقرات والتجهيزات؛ بما يكفل لهم أداء رسالتهم على الوجه الأكمل.