الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:51 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في مدينة العلمين.. تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما

مهرجان القاهرة للدراما
مهرجان القاهرة للدراما

قررت نقابة المهن التمثيلية والقائمين على مهرجان العلمين الجديدة، إقامة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما العربية، في مدينة العلمين الجديدة، وينظم مهرجان القاهرة للدراما نقابة المهن التمثيلية تحت رئاسة الفنان يحيى الفخراني وتحت رعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وحدد القائمون على مهرجان الدراما أن يكون موعد الانطلاق يوم 12 أغسطس القادم، ومن المقرر أن يشهد المهرجان حفل توزيع جوائز للأعمال الدرامية التي تم عرضها خلال العام الماضي، وتعتبر هذه التحضيرات غير مسبوقة من أجل تنظيم فعاليات المهرجان بالتوازي مع استمرار مهرجان العلمين الجديدة، ومتوقع أن تشهد الفعاليات إقبال جماهيري كبير في تاريخ الفعاليات الترفيهية.

مهرجان الدراما في دورته الثانية

تُجري اللجنة التنسيقية لمهرجان الدراما مشاوراتها النهائية من أجل بدء الفعاليات خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن المتوقع أن تتضمن الفعاليات مفاجآت كثيرة إلى جانب حضور عدد كبير من نجوم الصف الأول في الدراما المصرية والعربية.

اقرأ أيضا: 18 عامًا على «السفارة في العمارة».. الزعيم خرج عن النص وداليا البحيري فقدت وزنها

ويجرى خلال المهرجان تكريم عدد من شيوخ وأسطوات المهنة والاحتفال بمرور 60 عاما على تواجد الدراما المصرية بالوطن العربي، وذلك من خلال مسلسل "هارب من الأيام" للمخرج نور الدمرداش والذي تم عرضه في نهاية عام 1962، واستقر القائمون على المهرجان على إقامته من خلال ساحة مفتوحة في العلمين الجديدة وسط تغطية إعلامية ضخمة.

الدورة الأولى من مهرجان الدراما

حققت الدورة الأولى من مهرجان الدراما نجاحًا كبيرًا في العام الماضي، وجرى تكريم عدد كبير من نجوم الفن والتمثيل وعدد من الأعمال الدرامية.

اقرأ أيضا: بعد صورتها مع الإسرائيلية.. نانسي عجرم ترد على اتهامها بالتطبيع