الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:07 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرح منتجات الأسر.. معرض وزارة التضامن «ديارنا» يستقبل الزوار بالساحل الشمالي

وزارة التضامن
وزارة التضامن

يستقبل معرض "ديارنا" لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية، "مصر بتتكلم حرفي" بمنطقة مارينا 5 بالساحل الشمالى، الزوار حيث تستمر فعاليات المعرض حتى 4 سبتمبر ويتم تقسيم فترة العرض على 4 فترات متتالية، كل فترة 14 يومًا يتم خلالها التنوع في المنتجات وفي بعض العارضين، وذلك في إطار جهود وسياسات وزارة التضامن الجتماعي لتقديم مختلف سبل الدعم لصغار المنتجين من خلال التدريب.

معرض وزارة التضامن

ويُقام المعرض على مساحة 1500 متر مربع، ويستمر يوميا حتى الساعة الـ 4 صباحًا ، ويشارك فيه 500 عارض لعرض منتجات ما يقرب من 5000 أسرة منتجة تشمل السجاد والكليم، والزجاج الملون والمعشق، ومنتجات الخوص، والمفروشات والملابس القطنية، والاكسسوار والفضة، والمنتجات الخشبية والنحاسية، والجلود، والعطور، وغيرها من المنتجات وغيرها من المنتجات التي تتلاءم مع موسم الصيف.

ومن جهتها أقدمت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على افتتاح معرض "ديارنا"، لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية، والذي يقام تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي" بمنطقة مارينا 5 بالساحل الشمالى، ويضم المعرض لأول مرة منذ تنفيذ المعارض بالساحل الشمالي، الاتحاد التعاوني للأثاث الذي لاقى رواجاً وجذبا لرواد منطقة مارينا من الأثاث الخفيف المتميز باستخدامه للشاليهات والمصايف. لافته إلى الوزارة تسعى لتنفيذ سياسات الدولة بدعم المنتجات الحرفية واليدوية وتعزيز الثقافة والهوية المصرية.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يُصدق على تعيين سفير مصر في تركيا