الطريق
الأحد 12 مايو 2024 04:24 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التضامن» تستقبل سفيرة البحرين للتعاون في قضية تمكين المرأة

نيفين القباج
نيفين القباج

استقبلت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم السبت بمقر الوزارة السفيرة فوزيرة بنت عبد الله، سفيرة ممكلة البحرين بالقاهرة، حيث أعربت عن اعتزاوها بعلاقات الأخوية بين الرئيس السيسي وملك البحرين.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة عدد من الملفات لتعزيز سبل التعاون في مجالات مختلفة لتمكين الاقتصاد ورعاية الفئات الأكثر احتياجًا، من خلال ميكنة منظومة العمل الأهلي للإستفادة من تجربة البحرين في رعاية المسنين وتنمية التطوعات.

وقالت القباج، إن الوزارة تعمل على محاور متعددة تشمل ملف الحماية الاجتماعية لتوفير الحد الأدنى من الدخل للفئات الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى توفير الدعم الغذائي والتأمين الصحي وتغطية تكلفة مصروفات التعليم لغير القادرين.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة سبق واستقبلت صغار المنتجين المتخصصين في مجالات التراث الحرفي لدعم الأسر المنتجة من خلال تنظيم معارض «ديارنا» و«وبيت العرب»، موضحة أن الهدف من ذلك هو إحداث التبادل التجاري بين البلدان.

وأوضحت وزيرة التضامن، أن الوزارة لديها تشريعات قانونية تتثمل في ضمان حق رعاية الأطفال وكبار السن، مشيرة إلى أن مصر أطلقت استراتيجية وطنية لقانون حقوق الإنسان وحقوق ذوى الإعاقة ومنظومة الإلكتلرونية لميكنة العمل الأهلي وحوكمته.

اقرأ أيضا: «التضامن الاجتماعي» في أسبوع.. أنشطة وفعاليات وتدريب ...

موضوعات متعلقة