الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:21 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

أمريكا: أوكرانيا استعادت 50% من الأراضي التي احتلتها روسيا

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، إن القوات الأوكرانية نجحت خلال الفترة الماضية في استعادة 50% من الأراضي التي احتلتها روسيا، منذ بدء الحرب في 24 من فبراير 2022.

وأضاف في تصريحات متلفزة، أن الهجوم الأوكراني المضاد يسير بصعوبة وسيستمر عدة أشهر، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستسمح بإرسال مقاتلات F 16 إلى أوكرانيا لافتا إلى أن التسليم سيستغرق عدة أشهر، وفق "سكاي نيوز عربية".

وذكر الوزير أن أوكرانيا يمكنها تحقيق نجاحات كبرى خلال الفترة المقبلة مع استخدام الأسلحة الثقيلة والمعدات العسكرية التي تتلقها عبر المساعدات، مشيرا إلى أن الأمور على أرض الواقع صعبة، والولايات المتحدة أقرت بذلك منذ البداية.

وأشار إلى أن اختراق القوات الأوكرانية لخطوط الدفاع الروسية، وتنفيذ هجمات طالت القرم وغيرها، يؤكد النجاح، وأن روسيا غير محصنة كما يتصور الناس.

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أعلنت إرسال قنابل عنقودية إلى القوات الأوكرانية، الأمر الذي رفضه عدد من الحلفاء، خصوصا وأنها محرمة دولية، كما أن استخدامها من قبل القوات الأوكرانية قد يضر بعض الدول المجاورة.

اقرأ أيضا | «تقارير مزعجة».. استخدام القنابل العنقودية في أوكرانيا يثير قلق الأمم المتحدة