الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:30 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدفاع الأوكرانية: نحرز تقدما في باخموت رغم المعارك الشرسة

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أكدت نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار، اليوم الأحد، أن قوات الجيش تواصل إحراز تقدم كبير في مدينة باخموت الواقعة شرق البلاد، والتي كانت سيطرت عليها روسيا في شهر مايو قبل الماضي.

وذكرت في بيان على قناتها في تليجرام، أن الجيش الأوكراني تقدم في المدينة، وتحديدا في الجبهة الجنوبية منها، وكذلك الشمالية، مؤكدة الحفاظ على المناطق التي جرى استعادتها، وفق "سكاي نيوز عربية".

معارك شرسة

وأوضحت أن القوات الأوكرانية اتخذت موقعا دفاعيا جيدا في مواجهة القوات الروسية، بالقرب من مدين كوبيانسك، مشيرة إلى شن الجيش الروسي لهجمات مكثفة خلال الأيام الماضية تم صد أغلبها.

ولفت إلى اندلاع معارك شرسة في منطقة خاركيف بين القوات الأوكرانية والروسية، موضحا أن أماكن سيطرة الجيش تتغير من ساعة لأخرى.

تشكيك في الهجوم المضاد

في سياق متصل، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، إن الهجوم المضاد لأوكرانيا والمدعوم من الغرب لم يحرز تقدمًا يذكر، بحسب قناة "روسيا 1".

وأوضح أن الهجوم الذي بدأ في شهر يونيو، حاول اختراق القوات الدفاعية للجيش الروسي على الأراضي الأوكرانية لكنه فشل، مشيدا بالأداء البطولي للقوات الأوكرانية والتي تسيطر على مناطق مهمة وذات هيمنة على حد وصفه.

اقرأ أيضا| مستشار الأمن القومي الأمريكي: تدريب القوات الأوكرانية على طائرات F-16 في أوروبا