الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 07:08 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. رئيس كوريا الجنوبية يزور أوكرانيا بشكل مفاجئ

أجرى رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، زيارة مفاجئة إلى أوكرانيا، اليوم السبت، لحضور قمة مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

كانت الزيارة غير المعلنة تهدف إلى إرسال رسالة دبلوماسية قوية مفادها أن كوريا تنضم إلى الدعم الدولي لمعركة أوكرانيا ضد الغزو الروسي.

وحسب السكرتير الرئاسي للعلاقات العامة كيم أون هي، فقد قام يون وزوجته كيم كيون هي بزيارة مدينتي بوتشا، حيث وقعت مذبحة على يد القوات المسلحة الروسية، وإيربين، التي كانت هدفًا لهجوم صاروخي.

وقال كيم إن الرئيس يون سيزور جدار إحياء ذكرى الذين سقطوا من أجل أوكرانيا، وسيعقد قمة مع زيلينسكي.







وتعد هذه المرة الأولى التي يقوم فيها رئيس كوري بزيارة إلى بلد في حالة حرب.

جاءت الرحلة بعد أن حضر يون قمة منظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" في ليتوانيا، وقام بزيارة رسمية لبولندا في وقت سابق من هذا الأسبوع، وتم إبقائها سرية حتى اللحظة الأخيرة لأسباب أمنية.

خلال قمته مع زيلينسكي، من المتوقع أن يعبر يون عن دعم كوريا القاطع لأوكرانيا، وإدانة الغزو الروسي غير القانوني، والاهتمام القوي بالمشاركة في مشاريع إعادة الإعمار في كييف بعد الحرب، والتي من المتوقع أن تتكبد ضخ رؤوس أموال ضخمة.



خلال قمة يون مع الرئيس البولندي أندريه دودا، يوم الخميس، وقعت كوريا وبولندا، التي تعتبر مركزًا لوجستيًا لأوكرانيا، على مذكرة تفاهم بشأن شراكات الجانبين في دعم مشروع إعادة إعمار أوكرانيا.

تقارير: أمريكا تشتري صواريخ من تايوان لتسليمها إلى أوكرانيا