الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:15 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

كارثة في البحر الأسود.. تحذير روسي من ألغام أوكرانية على الطرق الملاحية

لغم في البحر
لغم في البحر

حذرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، من خطورة وجود ألغام على إحدى الطرق الملاحية في البحر الأسود، كانت قد زرعتها القوات البحرية الأوكرانية في وقت سابق.

وذكرت وكالة الأنباء "سبوتنيك" أن قيادة أسطول البحر الأسود، التابعة للجيش الروسي، حذرت البحارة المدنيين من وجود لغم في الجزء الشمالي الغربي، مشددة على أن ينجرف بشكل مقلق، ويهدد سلامة السفن، والمارة.

وبينت أن اللغم وضع في بداية عام 2022 حيث نشرت القوات الأوكرانية وقتها ألغامًا بشكل عشوائي وذلك لقلة خبرتها في التعامل مع هذه المواقف الأمر الذي يهدد سلامة الملاحة في البحر الأسود.

يذكر أنه في نهاية مارس من العام الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية العثور على لغمين مثبتين قرب سواحل أوديسا، وكانا في طريقهما إلى سواحل تركيا ورومانيا، وتم التعامل معهما في اللحظات الأخيرة.

وحذرت وزارة الدفاع الروسية من خطورة تلك التصرفات، مشيرة إلى أن عدم الاحتراف، وانعدام المسؤولية لدى القوات الأوكرانية، أدى إلى نشر عدد غير معلوم من الألغام في البحر الأسود، بحسب البيان.

اقرأ أيضا| مدير عام مشروع «مسام» لنزع الألغام في اليمن لـ «الطريق»: نخوض حربا شرسة.. ونزعنا 406 آلاف «عبوة موت»