الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:26 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار الأمن القومي الأمريكي: تدريب القوات الأوكرانية على طائرات F-16 في أوروبا

مستشار الأمن القومي الأمريكي
مستشار الأمن القومي الأمريكي

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم، إن الإدارة الأمريكية وجهت وزارة الدفاع بالعمل على تسريع قدرات إنتاج الذخائر خلال الفترة المقبلة، خصوصا وأنها تواجه صعوبة في الوقت الراهن.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن أمريكا سمحت بتدريب القوات الأوكرانية على استخدام طائرات F-16 في أوروبا، لمواكبة التغيرات التي تشهدها ساحة المعركة في الحرب مع روسيا، بحسب ما ذكرت واشنطن بوست.

وتحدث المسؤول الأمريكي عن وصول قراصنة صينيين إلى البريد الحكومي لبلاده، مشيرا إلى أنهم لم يحصلوا على بيانات سرية، وجميع الملفات التي تم التواصل إليها معلنة ومعروفة للجميع.

على صعيد الحرب الروسية الأوكرانية، دعا الرئيس الأوكراني الدول الغربية بتزويد بلاده بمقاتلات لتعزيز دفاع جيشه، بما يمكنه من صد الهجمات الروسية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اعتبر أن تزويد أوكرانيا بمقاتلات إف 16، تهديد نووي، سيكون الرد عليه حاسما من قبل موسكو، بحسب ما ذكرت صحيفة "لينتارو".

وشدد على أن روسيا لا يمكن لها أن تتجاهل قدرة هذه الأسلحة الثقيلة على حمل رؤوس نووية، لافتا إلى أن بلاده تواصل تحذيرها لأمريكا والمملكة المتحدة، وفرنسا، على وجه التحديد من الإقبال على تلك الخطوة.

اقرأ أيضا| الأولى منذ 13 عاما.. رئيس الوزراء العراقي يزور دمشق ويبحث مع بشار الأسد تعزيز التعاون