الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:08 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الليلة.. افتتاح معرض «في حب روسيا» على هامش ملتقى رواد الفن الـ14

لوحة من المعرض
لوحة من المعرض

يفتتح مدير المراكز الثقافية المصرية "مراد جاتين" المعرض الفني المصري بعنوان "في حب روسيا" بحضور مجموعة من فناني مصر ومبدعيها.

موعد وتفاصيل معرض "في حب روسيا"

ينطلق المعرض المصري المقام بمناسبة مرور 80 عاما على العلاقات المصرية الروسية، تحت عنوان "في حب روسيا"، وذلك اليوم الأحد الموافق 16 يوليو الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً.

ويقام معرض "في حب روسيا" على هامش فعاليات الدورة الـ 14 من ملتقى رواد الفن التشكيلي برئاسة الفنان رمضان الحادي والفنان خالد البعو.

يحضر الافتتاح الليلة مجموعة من كبار الفنانين التشكيلين، والشخصيات العامة، منهم: "شريف جاد"_ رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية، الدكتور"فتحي طوغان"_ أمين عام الجمعية، الفنانة "منال رياض"_نائب رئيس ملتقى رواد الفن، الدكتورة علا يوسف، الدكتور عادل عبد الرحمن، والفنانة "سمير لبيب"_قوميسير الملتقى، وغيرهم من الفنانين.

يحتوي المعرض على 50 عملا فنيا تتناول تتنوع بين عدة نحت الخشب، الديكوباج، البورترية، وأعمال مستوحاه من الأدب الروسي، يقام المعرض خلال الفترة من 16 وحتى 19 يوليو الجاري.

في هذا السياق.. كشف "جاتين" أن سعي الملتقى لتنظيم معرض بعنوان "في حب روسيا" يدعم العلاقات المصرية الروسية، على مستوى الحكومات والشعوب، كما تقدم "خالد البعو" بجزيل الشكر لإدارة المركز على إتاحة الفرصة لتنظيم هذه الفاعلية.

اقرأ أيضا.. بهاء المري يناقش «القتل باسم الوطن» في معرض الأوبرا للكتاب