الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:08 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. جاليري ديمي يستضيف أعمال 22 فناناً في بانوراما تشكيلية

أحد الأعمال المشاركة
أحد الأعمال المشاركة

يفتتح جاليري ديمي، معرضاً جماعيا يضم مجموعة من الأعمال الفنية لكوكبة من الفنانين التشكيلين، في عرضٍ خاص ومميز، وذلك في تمام السابعة مساءً غداً الأحد.

الملامح المعاصرة في المشهد التشكيلي

يضم المعرض أعمال 22 فناناً من أجيال مختلفة تتنوع فيها المجالات والمدارس والأساليب الفنية، حيث يُعد نافذة جديدة للإطلال على الملامح المعاصرة في المشهد التشكيلي المحلي وإشاعة الثقافة البصرية بتجارب الفنان التشكيلي المصري وحضوره الإبداعي.

الفنانون المشاركون

ومن الفنانين المشاركين، "ياسر جعيصة، وائل درويش، هاني رزق، نزير خليل، ميريام حتحوت، مونيل جنحو، مصطفى رحمة، محمد عبلة، محمد دمراوي، محمد الجنوبي، حكيم أبوكيلة، حسن راشد، حسن الشرق، جمال مليكة، جورج بهجوري، فتحي عفيفي، فاطمة الروبي، إلهام سعدالله، عادل حسني، أسماء خوري، أحمد عسقلاني، إبراهيم الطنبولي".

فلسفة وفن

وذكرت إدارة الجاليري في بيان، أن الأعمال تم اختيارها بعناية من المجموعة الخاصة لتعكس فلسفة وأسلوب كل فنان ويكون العمل قادر على تعريف المُتجول بالمعرض بالإبداع الشخصي لكل فنان وتجربته.

وأشار البيان، إلى أن الأعمال المشاركة تمنح نوعاً من الثراء البصري، حيث تقدم للمتلقي اتجاهات وخامات وأحجاماً مختلفة، كما أن من بينها أعمال نادرة، بجانب أن كل فنان يمثل حالة فنية متفردة في الأسلوب والشكل والاتجاه.

اقرأ أيضا..أبو الحسن ونصير شمه يشهدان تخرج دفعة جديدة في بيت العود العربي.....