الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:41 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ركود مستمر بسوق المحمول عالميًا وسامسونج تتصدر المبيعات

المحمول
المحمول

تراجعت شحنات الهواتف الذكية عالميًا بنسبة 11% خلال الربع الثاني من 2023، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، إذ يواجه السوق تباطؤ مستمر في الطلب على المحمول في ظل حالة عدم اليقين بشأن الاقتصاد الكلي، بحسب وكالة يونهاب.

وأوضحت شركة أبحاث السوق Canalys، أن تراجع مبيعات المحمول المستمر عالميًا أثر على الشركات الرائدة في السوق، مثل سامسونج وآبل، حيث اضطرتا لتخفيض عمليات البيع إلى الموزعين أو الشحن إلى تجار التجزئة.

وحول مبيعات المحمول عالميًا، فقد تصدرت سامسونج المبيعات بنسبة 21%، تبعتها شركة آبل بنسبة 17%، وحلت شاومي ثالثا بنسبة 13%، ثم أوبو بحصة بلغت 10%.

وأشار التقرير، إلى أنه بالرغم من تراجع النمو على أساس سنوي، إلا أن الأوضاع بدأت في التحسن، وسط ظهور مؤشرات على نمو الاستثمارات وانخفاض المخزونات، حيث يرسل سوق النحمول إشارات مبكرة على الانتعاش بعد ستة أرباع متتالية من التراجع منذ عام 2022.

وأعطت شركات الهواتف الذكية الرائدة الأولوية لخفض مخزون الإصدارات القديمة من أجل إتاحة المجال لإطلاقات جديدة، وهو ما أدي لبدء تراجع مخزونات الهواتف، حيث تستعد شركة سامسونج لإطلاق هواتفها الرائدة الجديدة القابلة للطي الأسبوع المقبل، حيث تتطلع لزيادة مبيعاتها وتأكيد مكانتها الرائدة في قطاع الهواتف الذكية.

أقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين