الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:54 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«واتساب» يسهّل المهمة المزعجة في نقل السجلات بالوقت الحالي

واتساب-موقع سكاي نيوز
واتساب-موقع سكاي نيوز

أصبحت عمليات نقل سجلات المحادثات عبر برنامج الواتساب، سواء وثائق أو ملحقات مع ما تتضمنه من أسهل الخطوات في الوقت الحالي، بعد تفعيل خاصية حديثة تطلق من خلال التواصل الفوري المستخدم من قبل حولي ملياري نسمة.

و تابع "مارك زوكربيرغ" الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" مالك تطبيق "الواتساب" أنه يكون متاح خلال الأيام المقبلة، كما يسمح بنقل جميع المحادثات عن طريق استخدام المسح، وهو رمز الاستجابة السريعة "كيو آر كود".

وواصل بأن تتم هذه الخاصية الحديثة، عندما يستخدام نفس الهاتفان نظام التشغيل في ذات الوقت "أندرويد" أو "آي أو إس"، قد يظهر برنامج المسح على شاشات تلك الهواتف، حيث يسهل عملية نقل جميع السجلات الخاصة بالمحادثات.

وقال الرئيس التنفيذي، إنه من الصعب الوصول لبيانات أحد الهواتف التي تم نقل محادثاتها، لأنه تكون مشفرة بشكل نهائي، ولم يستطيع أي شخص يصل لها.

وقد تصبح عملية النقل أسهل من الخطوات الحالية، المعتمدة على استخدام تقنية الحوسبة السحابية، كما تضم وضع نسخة احتياطية لخدمة التخزين "آي كلاود"، وبعد ذلك يتم تحميلها عبر الهاتف المحمول الجديد، كما تبلغ سعة التخزينية المجانية 5 جيجا بايت، وفي حالة الإضافة مرة أخرى، قد يكون بمقابل مادي.

اقرأ أيضا: في 6 خطوات.. خبير تكنولوجي يكشف طرق تأمين «واتساب»