الطريق
السبت 18 مايو 2024 08:42 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها «المانجو بالزبادي».. مشروبات طاقة تحافظ على صحة طفلك في الصيف

مشروبات الطاقة للأطفال-ياندكس
مشروبات الطاقة للأطفال-ياندكس

مع ارتفاع درجات الحرارة الطقس، يحتاج العديد من الأطفال إلي مد الجسم بالطاقة الأساسية للبقاء نشطين وسهولة التحرك خلال ساعات اليوم، وأيضا يستطيعون ممارسة النشاط البدني لدي الأطفال منذ مرحلة الطفولة، لذل تبحث ربات المنزل عن أفضل المشروبات الفورية أو مشروبات الطاقة، بهدف أنها آمنة للأطفال، بالإضافة تمنعهم من الإصابة بالسمنة وغيرها من المشكلات.

حول هذا، كشفت الدكتورة مريم سعد، خبيرة التغذية العلاجية، خلال تصريحاتها لموقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، أبرز المشروبات التي تزود الجسم بالطاقة المنزلية الصنع للأطفال في المنزل بجميع المكونات الصحية والطبيعية، وهي كما يلي:

أهم المشروبات الطاقة في المنزل للعناية بصحة الطفل:

مشروب الصباح من الموز واللوزك

خلال الإجازات الصيفية يجب الاهتمام بصحة أطفالك، من خلال تحضير أهم المشروبات المغذية، لأنه في بعض الأحيان لم يأكلوا الأطفال وجبة الإفطار، برغم من أنه يلعبون لساعات طويلة من الوقت، لذلك تنصح بتناول مشروب الطاقة في الصباح، حتي يستطيعون بدء يومهم ببعض عناصر التغذية، التي تبقيهم ممتلئين لساعات.

طريقة عمل الوصفة، وهي توضع في الخلاط، ثم ضعي موزة طازج، مع الزبادي، أو الحليب مع اللوز أو يمكن إضافة مسحوق بذور الكتان المحمص، يخليط معًا لإعداد عصير منعشة.

عصير الجزر والبرتقال

أضافت استشاري التغذية بأن العناصر الغذائية الغنية بالطاقة من أهم الأنظمة المهمة، التي تمد الجسم بالطاقة اللأزمة، وأيضا الحفاظ على رطوبة الجسم، وتنشطه خلال فصل الحر الشديد.

مشروب المانجو بالزبادى

يعد مشروب المانجو من أكثر المشروبات المفيدة لصحة الجسم، خاصة مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، لأنه يساعد للحفاظ على برودة معدتك عند الحر الشديد، كما يعتبر من أفضل المشروبات الخاصة والمفضلة لدي الكثيرون.

اقرأ أيضا: «سهلة وغير مكلفة».. خطوات تحضير الكركديه مع النعناع في رمضان