الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:07 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في 6 خطوات.. خبير تكنولوجي يكشف طرق تأمين «واتساب»

طرق تأمين تطبيق واتساب
طرق تأمين تطبيق واتساب

يتعرض الكثيرون أحيانا لاختراق عبر تطبيق واتساب سواء من خلال روابط مجهولة المصدر أو صور، الأمر الذي يترتب عليه تسريب بيانات المستخدمين للتطبيق، كما يتسبب في وقوع مشكلات وخلافات بين الناس، خاصة الفتيات اللااتي يمكن استغلالهن من خلال هذه السبل لدوافع مختلفة ومتنوعة.

حول هذا؛ يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، طرق تأمين تطبيق واتساب تجنبا لوقائع اختراق موقع التواصل الاجتماعي، وفق تصريحات وليد عبد المقصود، خبير أمن المعلومات، خلال برنامج "هي وبس" الذي تقدمه الإعلامية رضوى الشربيني، وهي كالتالي:

_ تجنب فتح صور مجهولة حتى لو تحمل ملامح المستخدم، لأنها تستخدم في عمليات الاختراق من خلال بعض التعديلات، التي يقوم المخترق بإدخالها على الصور، بمجرد فتحها تكون بينات المستخدم في خطر.

_ تجنب فتح الروابط مجهولة المصدر، لكونها وسيلة لاختراق الهواتف والتطبيقات.

_ عدم استخدام الروابط التي تحمل عناوين جذابة ومثيرة، مثل "اكسب"، لأنها عادة ما تحمل تعديلات من شأنها اختراق التطبيق والهاتف.

_ في حالة فتح رابط مجهول مرفق بكود جاء للمستخدم في رسالة نصية، ينبغي حذفها فورا، وإذا طلب منك المخترق هذا الكود يفضل عدم إرساله، لأنه كود متخصص في فتح تطبيق واتساب.

_ ينبغي تفعيل أرقام التأمين، وهي عبارة عن 6 أرقام يقوم المستخدم بإدخالها، من خلال اعدادات التطبيق، ثم اختيار الحساب، ثم اختيار تفعيل التأمين بخطوتين، وبعد اتباع الخطوات يتم ادخال أرقام مختارة من قبل المستخدم.

_ في هذه الحالة لا يستطيع أحد اختراق تطبيق واتساب سواء من خلال سحب الخط المفعل عليه التطبيق، أو الهاتف.

اقرأ أيضاً: إيلون ماسك يتهم واتساب بالتنصت على المستخدمين.. وإدارة التطبيق ترد